إيلاف - متابعة: أعلن الناطق الرسمي باسم عاصفة الحزم، العميد الركن أحمد عسيري عن القضاء على معظم تحركات الميليشيات الحوثية باتجاه عدن. وأضاف خلال مؤتمر صحافي في الرياض اليوم أنه يتم العمل على منع وصول أي إمدادات للحوثيين.

وشدد على أنه&لا توجد أي معلومات مؤكدة عن مقتل قائد الحوثيين.
&
وقال عسيري "الطيران يهاجم تجمعات الحوثيين في صعدة وعمران وصنعاء، والميليشيات تستخدم الملاعب الرياضية لتخزين الأسلحة، خبراء غير يمنيين ساعدوا الميليشيات في بناء الكهوف، ولا زال التركيز على استهدافها"، وأضاف أنهم يستهدفون محطات الاتصالات التابعة للميليشيات، في وقت تستهدف الميليشيات مراكز حدودية بقذائف متقطعة، تهدف من خلالها إلى تخفيف الضغط عنها، مؤكدا أن لا معارك حقيقية معهم قرب الحدود.
&
وقال عسيري إن عمليات عاصفة الحزم ستجبر الميليشيات الحوثية حول عدن على الاستسلام، وإن الأيام المقبلة ستكون أكثر ايجابية بالنسبة إلى المدنيين وسيرتفع مستوى الخدمات الطبية.
وأكد أن الأسلحة التي أخفاها الحوثيون توازي ما تم تدميره خلال عاصفة الحزم حتى الآن، موضحا أن الحوثيين يواجهون صعوبة في التنقل وتحريم معداتهم.&
&
وأضاف أن قيادة التحالف عملت على عزل مدينة عدن، كي تمنع وصول أي إمدادات الى الميليشيات الحوثية هناك، وتم القضاء على تحركاتها في الطرق المؤدية إلى عدن.
وشدد على أنه لم يعد للميليشيات الحوثية أهداف على الأرض وباتوا يستهدفون المدنيين، وفي الأيام المقبلة ستصبح تحركاتهم بطيئة.
&
وأكد عسيري أن جزءًا كبيرًا من الأهداف التي وضعتها قوات التحالف قد تحققت كما أن عمليات التحالف تسير وفق ما خطط له.
&
وأوضح خلال الإيجاز الصحافي الذي عقده مساء اليوم في قاعدة الرياض الجوية أن الفترة الماضية شهدت تحركات مستمرة لميليشيا الحوثي لمحاولة نقل الإمداد والتموين تجاه عدن، ولذلك هدفت قوات التحالف لعزل مدينة عدن من هذا النوع من الإمداد، والقضاء على تحركات الميليشيات الحوثية على الطرق المؤدية إلى عدن.
&
فخ الكمائن
&
وأشار إلى أن الميليشيات الحوثية اضطرت إلى نقل تحركاتها على الطرق الوعرة وفي بطون الأودية، ولذلك أصبحت حركتهم بطيئة وأصبحوا عرضةً لضربات قوات التحالف، كما أنهم يتعرضون للكمائن التي تنفذها اللجان الشعبية ورجال القبائل، ما أسهم في جعل تحركاتهم على الأرض أكثر صعوبة.
&
استهداف مخازن الذخيرة
&
وأبان العميد ركن عسيري، أن العمليات الجوية لقوات التحالف، استمرت في استهداف مخازن تجمع الآليات والذخيرة والمعدات العسكرية، كما يتم استهداف تجمعات الميليشيات الحوثية في صعده وعمران وصنعاء،& موضحا أن الميليشيات الحوثية عمدت لاستخدام المدارس والمستشفيات والملاعب الرياضية لتخزين المعدات والآليات، مشيراً إلى أن قوات التحالف استهدفت ملعبًا في مدينة عدن، نظرًا لتواجد عدد كبير من الذخائر والمعدات بداخله، كما استهدفت ملعبًا آخر في محافظة إب للغرض نفسه.
&
وأكد حرص قوات التحالف على المحافظة على البنية التحتية في اليمن في سبيل استفادة المواطن اليمني منها، مبينًا أن الوضع يحتم ألا تترك قوات التحالف الفرصة للميليشيات الحوثية للاستفادة من هذه الإمكانيات واستخدامها.
وأشار إلى أن قوات التحالف استمرت في استهداف الكهوف في صنعاء وصعدة، لضمان عدم استخدام ميليشيا الحوثي لهذه الكهوف في تخزين الذخائر والمعدات واستخدامها كمراكز لتجمعاتهم.