تأتي زيارة وزير الدفاع المصري الفريق أول صدقي صبحي إلى الباكستان، ضمن الجهود المشتركة التي يبذلها أعضاء تحالف عاصفة الحزم لتنسيق جهودهم ضد ميليشيا الحوثي في اليمن.&

القاهرة: غادر وزير الدفاع المصري، الفريق أول&صدقي صبحي، اليوم الاثنين، &العاصمة المصرية القاهرة، متوجهاً إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد على رأس وفد عسكري رفيع المستوى في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.
&
وقال المتحدث باسم الجيش المصري، العميد محمد سمير، إن صدقي يلتقي خلال زيارته لباكستان كبار رجال الدولة والمسؤولين في وزارة الدفاع الباكستانية لتدعيم أوجه التعاون وتعزيز العلاقات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات.
&
وقال مصدر عسكري لـ"إيلاف" إن زيارة وزير الدفاع المصري لباكستان تعد من الزيارات النادرة بين البلدين، متوقعاً أن يكون للزيارة علاقة بشكل مباشر بعاصفة الحزم. وأضاف المصدر أن الهدف الأساس سيكون تنسيق الجهود بين دول التحالف العربي وباكستان في إطار "عاصفة الحزم"، لاسيما أن باكستان أعلنت مشاركتها في الحرب ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، من أجل استعادة الشرعية.
&
خبرة في مكافحة الإرهاب
&
ووفقاً للواء فؤاد حسين، الخبير العسكري، فإن مصر تعمل على تنسيق الجهود مع مختلف دول العالم بشأن الحرب على الإرهاب، وحماية الدول العربية، وأضاف لـ"إيلاف" أن هناك حربًا تدور رحاها حالياً في المنطقة العربية، ومنها الحرب ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، معتبراً أن التنسيق بين دول التحالف المشتركة في الحرب أمر بديهي.&
&
ولفت إلى أن باكستان لديها خبرة واسعة في مجال الحرب على الإرهاب، ومواجهة الميليشيات المسلحة، وتسعى دول التحالف للاستفادة منها، فضلاً عن التنسيق بين دول التحالف العربية وباكستان.
&
قلق من الإطاحة بالحكومة الشرعية
&
إلى ذلك قال&وزير الدفاع الباكستاني خواجة&آصف&إن "باكستان وتركيا قلقتان بشأن الإطاحة بالحكومة الشرعية في اليمن بالقوة من قبل لاعبين من غير الدول"، وقال "اتفقت باكستان وتركيا على أن استمرار الأزمة في اليمن يمكن أن يجعل المنطقة تغرق في الاضطرابات".
&
وقال رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، إنه سيتصدى لأي تهديد "لسلامة أراضي" السعودية.
&
وذكرت وكالة "رويترز" &في تقرير لها حول المشاركة الباكستانية في عاصفة الحزم، نقلاً عن عارف رفيق وهو أستاذ مساعد في معهد الشرق الأوسط في واشنطن إن باكستان تتطلع إلى تلبية "الحد الأدنى" من توقعات السعودية.