قال الناطق الرسمي باسم تحالف عاصفة الحزم إن طيران التحالف تمكن خلال الـ 24 ساعة الماضية من استهداف جميع الألوية والقوات التي تدعم أعمال المليشيات الحوثية في مواقعها وتحركاتها، مشيرا إلى استسلام عناصر عدد من ميليشيات الحوثيين، موضحا أن التحالف يعمل على عزل الميليشيات في عدن.

إيلاف- متابعة:&قال الناطق الرسمي لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العميد ركن أحمد عسيري، مساء اليوم الأربعاء، إن عددا من عناصر ميليشيات الحوثيين سلموا أنفسهم للمقاومة الشعبية في مدينة عدن.

&وأضاف عسيري& خلال المؤتمر الصحافي اليومي للتحالف إن "قادة وحدات عسكرية أعلنوا ولاءهم للشرعية، وعددًا من عناصر الميليشيات سلموا أنفسهم للمقاومة في عدن، إضافة إلى أن وحدات عسكرية في مأرب اتصلت لتعلن دعمها للشرعية، وأنه سيتم ردع كل من سيبقى متحالفا مع الميليشيات، وندعو في الوقت نفسه اللجان الشعبية إلى عدم الانتقام من العناصر الحوثية المستسلمة".

وقال المتحدث للحوثي ومناصريه "إن مشروعكم في اليمن يسقط"، مؤكدًا أن قيادة التحالف ستعمل على استهدافهم وتدمير مواقع الحوثيين.

وتابع: إن قوات التحالف تمكنت خلال الـ 24 ساعة الماضية من استهداف جميع الألوية والقوات التي تدعم أعمال الميليشيات الحوثية، في مواقعها وتحركاتها وفي مواقع تخزين الذخيرة حيث قامت قوات التحالف اليوم بتدمير نحو 11 مستودعًا للذخيرة التي قامت الميليشيات الحوثية بتخزين الذخائر فيها.

&وقال: " إن أعداد الميليشيات الحوثية بدأت بالتنازل مشيراً إلى أنهم في حالة فوضى ويفتقدون إلى التنظيم".
&
تواصل مع الهيئات الإغاثية
&
وأوضح عسيري أن التحالف يتواصل بشكل مستمر مع الهيئات الإغاثية لمتابعة أعمال إجلاء الرعايا، حيث أنهت القيادة اليوم التصاريح اللازمة لسفينة ستتحرك من جيبوتي باتجاه عدن وتحمل على متنها مواد إغاثية وطواقم طبية تابعة للصليب الأحمر.

وأضاف أن أعمال إجلاء رعايا الدول تسير على وتيرة جيدة، بالرغم من وجود بعض الصعوبات التي تواجهها بعض الدول في توفير طائرات بأعداد تتوافق مع حجم رعاياها في اليمن, مؤكدًا أن ما وفرته قيادة التحالف من إمكانات، بدأت تظهر نتائجه على أرض الواقع.

عزل الحوثيين
&
وأشار إلى أن الأعمال التي تنفذها قوات التحالف خلال الحملة الجوية، تسير وفق المخطط لها، حيث تقوم القوات بعزل الميليشيات الحوثية داخل عدن, مع استمرار دعم اللجان الشعبية والمخلصين من أبناء المنطقة للتصدي لهذه الأعمال التخريبية.

وقال عسيري: "إن قوات التحالف تعمل على تحقيق الأهداف الجوية المحددة منذ البداية، مع التركيز على المعسكرات والتحركات التابعة للميليشيات الحوثية, واستهدافها بشكل مباشر في عدة مناطق في صنعاء وتعز والضالع".

وأكد أن قيادة التحالف تأمل من قادة التشكيلات العسكرية في الجيش اليمني والراغبين في العودة لدعم الشرعية والتخلي عن هذه الجماعات الإرهابية أن يتواصلوا مع زملائهم المعروفين لديهم بدعمهم للشرعية حتى لا تتعرض هذه القوات للتدمير.
&
تحييد قاعدة العند
&
وحول قاعدة العند، أكد عسيري أنه تم تحييد الإمكانات المتواجدة فيها، إلا أن الميليشيات الحوثية عادت أمس، ودخلت إليها لمحاولة إعادة الاستيلاء عليها, والاحتماء داخلها, مشيراً إلى أن قوات التحالف قامت باستهدافها بشكل مباشر، وأصبحت القاعدة الآن تحت سيطرة اللجان الشعبية في المنطقة.

وفي ما يختص بالعمليات البرية، أوضح العميد ركن عسيري، أن حدود المملكة الجنوبية في وضع مستقر بشكل كامل، حيث تقوم القوات البرية وحرس الحدود بمهامها على أكمل وجه، ويتم استهداف أي تحرك من الطرف الآخر مباشرة.

وعلى الجانب البحري، أشار العميد العسيري إلى أن السفن المشاركة من قوات التحالف تقوم بدورها على أكمل وجه بالتعاون مع الدول المتواجدة في منطقة باب المندب والقرن الأفريقي، والتي كانت متواجدة لحماية المنطقة من عمليات التهريب والقرصنة.