GMT 0:06 2016 الأحد 2 أكتوبر GMT 0:11 2016 الأحد 2 أكتوبر  :آخر تحديث
أكد استهداف الزوارق المنفذة لهجوم باب المندب

عسيري يتوعد الحوثيين بإجراءات صارمة

عبد الرحمن بدوي
الرياض: أكد اللواء أحمد عسيري، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، أن قوات التحالف ردت على استهداف الميليشيات للسفينة الإغاثية التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية، خلال إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة.
 
وقال عسيري إنه في الوقت الذي يتباكى فيه الحوثيون ويطالبون بهدنة نجدهم يستهدفون قوافل إغاثة اليمنيين ولا توجه لديهم لاستقرار اليمن، متسائلًا: كيف تدعو الأمم المتحدة إلى هدنة مع من يقتل الجرحى وهم في طريقهم لتلقي العلاج.
 
وأشار المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف في تصريحات لقناة الإخبارية إلى أن استخدام سفن الصيد في عمليات ميليشيات الحوثي بباب المندب مؤشرعلى العجز الذي تواجهه في اليمن.
 
وقال إننا "لا نثق في من يقتل المرضى العزل على سفن الإغاثة، وستكون الإجراءات أكثر صرامة ودقة حتى نضمن سلامة السفن الإغاثية التي تأتي من باب المندب.
 
وأعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن في بيان لها أنها قامت فجر السبت بعملية إنقاذ لركاب مدنيين بعد استهداف المليشيات الحوثية للسفينة المدنية سويفت التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية التي كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن.
 
وذكرت قيادة التحالف أن هذا العمل يأتي كمؤشر خطير يؤكد توجه هذه المليشيات لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الملاحة الدوليه المدنية والسفن الإغاثية في باب المندب، وقد باشرت قوات التحالف الجوية والبحرية عمليات مطاردة واستهداف للزوارق التي نفذت الهجوم.
 
مزيد من الانتصارات
 
وفي سياق متصل أكد الرئيس اليمني، عبدربه هادي أن دول التحالف العربي قدمت جهوداً كبيرة من أجل عودة الشرعية والأمن والاستقرار إلى كافة المدن والمحافظات اليمنية ، منوها بالانتصارات التي يحرزها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المدعوم بقوات التحالف، ضد قوى الإنقلاب، وآخرها تحرير أخر معاقل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في مديرية الغيل بمحافظة الجوف.
 
وشدد الرئيس اليمني في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية سبأ، على ضرورة مواصلة التدريبات القتالية من أجل إحراز المزيد من الانتصارات على قوى الشر والتمرد حتى يتم تحرير كافة الأراضي اليمنية ويعود الأمن والاستقرار وتطبيع الحياة والبدء في إعادة اعمار ما خلفته المليشيا من دمار في البني التحتية .
 
من جهته، أكد رئيس هيئة الأركان اليمنية أن القوات المسلحة جاهزة لمواصلة انتصاراتها على المليشيا الانقلابية حتى يتم تحرير كافة المدن والمحافظات وعودة الشرعية، ودحر العصابة التي عاثت في الأرض فساد من خلال ما ارتكبته وترتكبه من انتهاكات ضد المدنيين.

في أخبار