GMT 1:05 2016 السبت 22 أكتوبر GMT 16:05 2016 السبت 22 أكتوبر  :آخر تحديث
بسبب تشكيكه بصدقية الانتخابات الرئاسية

كلينتون: ترامب "يهدّد ديموقراطيتنا"

إيلاف- متابعة

قالت المرشحة الديموقراطية للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون إن منافسها الجمهوري دونالد ترامب يهدّد الديموقراطية في الولايات المتحدة من خلال تشكيكه بنزاهة الانتخابات.

كليفلاند: إتهمت المرشحة الديموقراطية إلى البيت الأبيض هيلاري كلينتون الجمعة منافسها الجمهوري دونالد ترامب بـ"تهديد" الديموقراطية الأميركية من خلال إثارته شكوكا حول صدقية الانتخابات الرئاسية.

وقالت وزيرة الخارجية السابقة خلال تجمع في كليفلاند في ولاية أوهايو التي تشكل إحدى الولايات الرئيسية في انتخابات 8 نوفمبر، إن "دونالد ترامب رفض الإعلان عن أنه سيحترم نتائج هذه الانتخابات. وبذلك، فإنه يهدد ديموقراطيتنا". وأضافت "يجب أن ندعم معا الديموقراطية الاميركية". 

وأردفت كلينتون "هناك شيء رائع يحصل في هذه اللحظة، الناس يتجمعون (...) لرفض الكراهية والانقسامات". وقدمت نفسها على أنها شخص يسعى الى الوحدة، مبدية استعدادها لتكون رئيسة "لجميع الاميركيين". 

وأظهر أحدث استطلاع أجرته جامعة سوفولك، أن المرشحين الرئاسيين باتا متساويين تماما في هذه الولاية الأميركية الصناعية حيث كان ترامب باستمرار في الطليعة خلال الأشهر الفائتة.

وتشهد أوهايو في العادة تنافسًا شديدًا بين المرشحين الذي يسعون للفوز بأصوات 18 من كبار الناخبين من أصل أصوات 270 ناخبا كبيرا للوصول الى البيت الابيض. 

وتطرقت كلينتون إلى المناظرة الثالثة والأخيرة بينها وبين ترامب في لاس فيغاس منتصف الاسبوع، وقالت على نحو ساخر "أمضيت أربع ساعات ونصف ساعة على المنصة مع دونالد ترامب، فبرهنت مجددا بأن لدي القدرة الكاملة على التحمل لأكون رئيسة!".
 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار