: آخر تحديث
المرشح الجمهوري بكشف معلومت عن وضعه الطبي

كيف استقبل ترامب خبر اصابة كلينتون بوعكة صحية؟

إيلاف من نيويورك: على الرغم من احتدام المنافسة بين هيلاري كلينتون ودونالد ترامب، وارتفاع منسوب التراشق الاعلامي بينهم، فإنّ المرشح الجمهوري تمنى لها الشفاء السريع، والظهور في المناظرة العامة المنتظرة بينهما.
ترامب وفي سياق تعليقه على ما حدث مع كلينتون الاحد خلال مراسم احياء ذكرى اعتداءات 11 سبتمبر، قال: اتمنى لها الشفاء العاجل، وآمل انها ستتعافى قريبا وستستأنف مشاركتها في السباق الانتخابي، وأننا سنتلاقى خلال المناظرة العامة".
ترامب حذر " من أن الحالة الصحية للمرشحين الرئاسيين قد تشكل عاملا يؤثر على الحملة الانتخابية قبيل الانتخابات المقررة في 8 نوفمبر المقبل"، متعهدا "بتقديم معلومات مفصلة عن حالته الصحية فور صدور نتائج الفحص الطبي الأخير له".
وفي السياق نفسه، قال مستشار ترامب للسياسة الخارجية، وليد فارس: اتمنى الشفاء العاجل للوزيرة كلينتون"، مردفا" الخلافات السياسية تتوقف عندما يتعلق الموضوع بالصحة".
الغاء الرحلات
وكانت المرشحة الديموقراطية للرئاسية الاميركية هيلاري كلينتون الغت رحلة كان مقررا ان تقوم بها، اليوم الاثنين، الى كاليفورنيا في اطار حملتها الانتخابية، وذلك اثر اصابتها بالتهاب رئوي وإعياء خلال مراسم احياء ذكرى اعتداءات 11 سبتمبر 2001، ما احيا التكهنات حول صحتها قبل ثمانية اسابيع من الانتخابات الرئاسية.
وقال المتحدث باسم حملة المرشحة الديموقراطية نيك ميريل إن كلينتون "لن تسافر الى كاليفورنيا غدا (اليوم) او الثلاثاء"، وذلك بعد ساعات على مغادرة المرشحة البالغة من العمر 68 عاما موقع مركز التجارة العالمي (غراوند زيرو) في نيويورك اثر اصابتها بالجفاف".

وعكة كلينتون
وعكة كلينتون الصحية اسالت الكثير من الحبر، وقد نشرت عدة وسائل اعلامية اميركية اخبار غير مؤكدة تشير الى ان الحزب الديمقراطي قد يضطر الى استبدال كلينتون بنائبها تيم كين،  او بنائب الرئيس الحالي جو بايدن من اجل خوض انتخابات الثامن من نوفمبر بمواجهة دونالد ترامب".


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الصحه اولا
كندي - GMT الإثنين 12 سبتمبر 2016 21:58
اذا كان رئيس الولايات المتحده سليما معافى فالولايات المتحده بخير وبالتالي العالم كله بخير ، انظروا الى اوباما ماذا فعل بالولايات المتحده وبالتالي بالعالم اجمع نتيجة لأمراضه النفسيه .
2. هيلاري كلينتون
سوري - GMT الثلاثاء 13 سبتمبر 2016 11:02
هل تنسحب "هيلاري كلينتون" من الانتخابات الأمريكية بسبب مرضها الخطير؟ حاولت هيلاري كلينتون إخفاء حالتها الصحية عن الجمهور، رغم أنه منذ يوم الجمعة قد شُخصت أنها تعاني من التهاب الرئتين، فما زالت تشارك في الاحتفالات وتحاول التصرف وكأن كل شيء عادي. والأكثر من ذلك، قيل إن هذا يُشكّل أزمة ثقة أخرى من جهة الشعب الأمريكي تجاه هيلاري. ألغت كلينتون عددا من الأحداث الخاصة بالانتخابات في الأيام القريبة لترتاح وتتعافى من مرضها، ولكن يبدو أن هذا ليس الشيء الأخطر الذي عليها أن تتعافى منه.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ترمب: بومبيو سيلتقي الملك سلمان لبحث قضية خاشقجي
  2. إيران: لا تعليق لدينا على اختفاء خاشقجي
  3. قراء
  4. الملك سلمان يأمر بإجراء تحقيقات داخلية حول اختفاء خاشقجي
  5. الكربولي للصدر: (يا أيّها الرجلُ الْمُعَلِّمُ غَيْرَهُ..)
  6. القوات الجوية الأميركية متفائلة بشأن مقاتلات أضرّها
  7. الأردن يعيد فتح معبر جابر نصيب الحيوي مع سوريا
  8. مع وجود أزمة النازحين كيف يمكن مقاربة العلاقات اللبنانية السورية؟
  9. الإكوادور تسمح لأسانج بتواصل جزئي مع العالم الخارجي
  10. لندن: التوصل إلى اتفاق حول بريكست أساسي لأمن أوروبا
  11. آخر تكهنات ستيفن هوكينغ: بشر بقدرات خارقة!
  12. نائبات إماراتيات: النساء أكثر عرضة لفقدان وظائفهنّ بسبب الأتمتة
  13. تغييرات بأمن القصور بعد أخطاء مهنية داخل إقامات ملكية
  14. السلطات الجزائرية تعتقل جنرالات بارزين بعد اقالتهم
  15. الملك سلمان يهاتف أردوغان: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا
  16. هيئة تحرير الشام في إدلب: نتمسّك بخيار
في أخبار