: آخر تحديث

محمد بن سلمان يُقلّد دانفورد وسام الملك عبدالعزيز

إيلاف من الرياض: قلد الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في مكتبه بالمعذر اليوم الثلاثاء رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الفريق أول جوزيف دانفورد وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الممتازة.
 
وجرى خلال لقائهما استعراض مجالات التعاون الثنائي بين البلدين، خاصة العسكرية، بالإضافة إلى مستجدات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط .
 
حضر التقليد واللقاء رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن البنيان ، والمستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب سمو وزير الدفاع الأستاذ فهد العيسى وعدد من المسؤولين في البلدين.
 
وكان العاهل السعودي الملك سلمان قد استقبل في وقت سابق اليوم رئيس الأركان الأميركي الجنرال جوزيف دانفورد حيث بحث معه مجالات التعاون الثنائي بين البلدين، ومستجدات الأحداث في المنطقة.
 
كما التقى دانفورد والوفد المرافق له ولي العهد السعودي، محمد بن نايف، لبحث سبل تعزيز مسارات تنسيق التعاون المشترك بين السعودية والولايات المتحدة، في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، وخاصة ما يتعلق في المجال الأمني. 
 
وجرى خلال اللقاء استعراض ومناقشة آخر مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة تجاهها. 
 
كما أجرى رئيس الأركان الأميركي محادثات مع الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، وجرى خلال الاستقبال مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبحث أوجه التعاون وسبل تعزيزها في مختلف المجالات. 
 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. إمداد مصر
سعودي - GMT الأربعاء 09 نوفمبر 2016 07:21
قال وزير البترول المصري طارق الملا يوم الاثنين إن أرامكو الحكومية السعودية -أكبر شركة نفط في العالم- أبلغت الهيئة المصرية العامة للبترول بالتوقف عن إمدادها بالمواد النفطية “لحين إشعار آخر.” وكان مسؤول مصري قال لرويترز في القاهرة في وقت سابق من يوم الاثنين إن أرامكو أبلغت مصر بوقف شحنات المواد البترولية منذ أكتوبر تشرين الأول لحين إشعار آخر مضيفا أنها لم تفصح عن أسباب قرارها. وأضاف الملا خلال مؤتمر نفطي في أبوظبي يوم الاثنين “نعم أؤكد إلى حين إشعار آخر.” كانت السعودية وافقت على إمداد مصر بمنتجات بترولية مكررة بواقع 700 ألف طن شهريا لمدة خمس سنوات بموجب اتفاق بقيمة 23 مليار دولار بين شركة أرامكو السعودية والهيئة المصرية العامة للبترول جرى توقيعه خلال زيارة رسمية قام بها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر هذا العام. وبموجب الاتفاق تشتري مصر شهريا منذ مايو أيار من أرامكو 400 ألف طن من زيت الغاز (السولار) و200 ألف طن من البنزين و100 ألف طن من زيت الوقود وذلك بخط ائتمان بفائدة اثنين بالمئة على أن يتم السداد على 15 عاما. وقال المسؤول” طرحنا مناقصات لتوفير احتياجات شهر نوفمبر.” من ناحية أخرى نقلت صحيفة الأهرام المصرية عن رئيس الوزراء شريف إسماعيل قوله إن الملا لم يقم بزيارة إيران وإن مصر لم تتفاوض مع طهران على استيراد منتجات نفطية. وقال الملا متحدثا للصحفيين في أبوظبي إنه لم يذهب إلى إيران لكن مصدرين أمنيين ومصدرا في وفد الملا قالوا إن الوزير كان يخطط للذهاب لكن الزيارة تأجلت بعد نشر الأنباء عنها


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. لماذا
  2. الكشف عن مهمات
  3. أكثر من مليوني حاج يرمون جمرة العقبة الكبرى
  4. ميلانيا ترمب تحذر من قوة الإعلام الاجتماعي التدميرية
  5. إيران تطلق رسميًا أول طائرة مقاتلة محلية الصنع
  6. إنقلاب المشهد في أميركا... ترمب ينقضّ على مولر
  7. زيد بن رعد يدعو خليفته لأن تدين الانتهاكات بأعلى صوتها
  8. واشنطن: لن نتفاوض مباشرة مع حركة طالبان
  9. تفاصيل نموذج
  10. العاهل المغربي يضع خارطة طريق لوقف نزيف هجرة الشباب
  11. الرئيس اليمني: معركتنا ضد الحوثيين شارفت على نهايتها
  12. قراء
  13. العاهل المغربي يعيّن مصرفيا تكنوقراطيا وزيرا للمالية والاقتصاد
  14. كنيسل تركع أمام بوتين!
  15. العاهل المغربي يعين 14 سفيرا جديدا ضمنهم امرأتان
  16. محمد صلاح ورونالدو ومودريتش في القائمة النهائية لأفضل لاعب في أوروبا
في أخبار