القاهرة: تجمع المئات في القاهرة الخميس حاملين الشموع والزهور والاعلام المصرية في ذكرى مرور اسبوع على سقوط ضحايا طائرة مصر للطيران التي سقطت في المتوسط في ظروف لا تزال غامضة.

سقطت الطائرة التي كانت تقوم بالرحلة "ام اس 804" من باريس الى القاهرة في 19 مايو اثناء تحليقها بين جزيرة كريت اليونانية والساحل الشمالي لمصر وعلى متنها 66 راكبا، بينهم 30 مصريا و15 فرنسيا، بعدما اختفت من على شاشات الرادار. 

وتجمع مساء الخميس حوالى 500 شخص على ضوء الشموع قرب اوبرا القاهرة. وقال مراسل فرانس برس ان المشاركين، وبينهم عدد كبير من مضيفات مصر للطيران، بملابس العمل، التزموا دقيقة صمت على ارواح الضحايا.

وحمل المشاركون اعلام مصر وورودا بيضاء وشارات مصر للطيران ورفع البعض لاقتات كتب عليها "الراحة لنفوس" الضحايا الـ66 الذين كتبت اسماؤهم على لافتة كبيرة. وقال وزير الطيران المدني شريف فتحي "نحن هنا للصلاة على ارواح الضحايا".

وقالت المشاركة جيهان حلاوة "انها رسالة للعالم اجمع بأن مصر هي بلد الامن والثقة، لا يفترض ان يشعر اي شخص بالخوف من زيارة مصر". وبين ضحايا الطائرة عراقيان وكنديان وجزائري وبلجيكي وبريطاني وتشادي وبرتغالي وسعودي وسوداني. وكان الطاقم يضم سبعة افراد وثلاثة من رجال الامن.

وتتواصل اعمال البحث في المتوسط للعثور على الصندوقين الاسودين لطائرة الايرباص في سباق مع الزمن، حيث يتوقفان عن بث الاشارات بعد اربعة الى خمسة اسابيع مع نفاد البطاريات.