إيلاف من الرياض:&غادر الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الرياض الاثنين متوجهاً إلى الولايات المتحدة الأميركية في زيارة رسمية تستغرق أيامًا، يلتقي خلالها بعدد من المسؤولين لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
&
وتعتبر هذه الزيارة هي الثالثة للأمير محمد بن سلمان إلى الولايات المتحدة الاميركية،&منذ توليه منصب ولي ولي العهد، فبعد مشاركته في قمة كامب ديفيد في مايو العام الماضي، رافق العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في شهر سبتمبر من العام ذاته، والأولى عقب إطلاق الرؤية السعودية 2030 لإعادة هيكلة الاقتصاد السعودي.
&
ووفقًا لتقارير أميركية، من المقرر أن يلتقي الأمير محمد بن سلمان في واشنطن عددًا من كبار مسؤولي الإدارة الاميركية، ربَّما الرئيس باراك أوباما وأعضاء في الكونغرس، لبحث العديد من الملفات الاستراتيجية في مقدمتها الأوضاع في سوريا واليمن والعراق، كما ستتطرق إلى التحالف العسكري الإسلامي الذي تقوده الرياض لمحاربة الإرهاب بعضوية 40 دولة، إضافة إلى الحرب على تنظيمي داعش والقاعدة ومناقشة التعاون العسكري والأمني بين البلدين.
&
&وأفادت التقارير أنَّ من المنتظر أن يلتقي الأمير محمد بن سلمان خلال الزيارة، وزير الخارجية الأميركي "جون كيري" في العاصمة واشنطن اليوم الإثنين، وفي اليوم التالي يستقبل وزير الدفاع الاميركي "آشتون كارتر" ضيفه السعودي، ويوم الخميس من المتوقع أن يجتمع الأمير محمد بالرئيس الاميركي باراك أوباما في البيت الابيض وعدد من المسؤولين.
&
&فرص استثمارية
وأشارت التقارير إلى أنَّ زيارة الأمير محمد تلقى اهتمامًا كبيرًا خاصة لدى الأوساط الاقتصادية الاميركية لما تنطوي عليه خطة "رؤية السعودية 2030" من فرص استثمارية واعدة، مشيرة إلى أنَّه سيغادر واشنطن إلى نيويورك لعقد لقاءات مع عدد من رجال الأعمال الأميركيين وشركات مالية للبحث في استقطاب عدد من الاستثمارات.
&
وتشير التقارير إلى أنه من المستبعد ألا يلتقي الأمير محمد بن سلمان خلال وجوده في نيويورك، الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون.
&
وعلى الجانب الاقتصادي، يلتقى الأمير محمد بن سلمان فى نيويورك رؤساء شركات ومؤسسات مالية أميركية، لبحث كل ما من شأنه خدمة البرنامج الذي طرحه لرؤية المملكة للسنوات القادمة في تنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على النفط كمصدر أساسي.&
&
&