نصر المجالي: بعد يوم من بدء محاكمة خلية إربد الإرهابية، كشف&النائب العام لمحكمة أمن الدولة الأردنية أنها ستبدأ يوم الخميس بمحاكمة مهاجم مكتب المخابرات في مخيم البقعة في أول رمضان الماضي.&

وسيمثل أمام المحكمة متهمان، هما منفذ الهجوم الذي أدى إلى مقتل خمسة من مرتبات جهاز المخابرات العامة، وآخر باعه السلاح، وكان مصدر أمني أردني قال إن الارهابي هو أردني الجنسية واسمه محمد علي وعمره 22 عامًا.&

وكان تم القبض على الارهابي من جانب مواطنين قرب مسجد الأنوار في منطقة السليحي بمحافظة البلقاء. وقالت مصادر أمنية إنه كان نزيلاً في احدى (نظارات الأمن) قبل فترة وجيزة. واضاف انه تم القاء القبض على شخصين آخرين برفقته للإشتباه بهم والتحقيق معهم.

وكانت محكمة امن الدولة الأردنية، بدأت أمس الاربعاء، محاكمة 21 متهمًا في قضية "خلية اربد الارهابية"، وتنتظر بعض المتورطين أحكام بالإعدام والسجن لمدد طويلة.

وقال مصدر مسؤول في نيابة أمن الدولة إن التهم الموجهة للمتهمين تتعلق بقانون منع الارهاب منها القيام باعمال ارهابية أفضت الى وفاة انسان بالاشتراك، والتدخل بالقيام باعمال ارهابية باستخدام اسلحة افضت الى موت انسان بالاشتراك، وتصنيع مواد مفرقعة بقصد استخدامها للقيام باعمال ارهابية بالاشتراك، وحيازة اسلحة وذخائر بقصد استخدامها للقيام باعمال ارهابية بالاشتراك، والمؤامرة بقصد القيام باعمال ارهابية، والترويج لافكار جماعة ارهابية.

وكانت عملية إربد المسلحة، أسفرت عن مقتل 7 من الإرهابيين، واستشهاد الضابط الرائد راشد الزيود، وإصابة 5& من قوات الأمن الأردنية، واعتقال 13 من عناصر التنظيم الإرهابي.