أبدى أردوغان رغبته في وضع وكالة الاستخبارات وأركان الجيش تحت إمرته المباشرة كما أكد أنه سيجري إغلاق كل المدارس الحربية في تركيا واستحداث جامعة عسكرية جديدة وذلك إثر محاولة انقلاب فاشلة.

أنقرة: أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السبت أنه يريد وضع وكالة الاستخبارات ورئاسة أركان الجيش تحت سلطته المباشرة وذلك بعد أسبوعين من محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة التي استهدفت الإطاحة به.

وقال اردوغان عبر قناة "أ خبر" التلفزيونية "سنجري اصلاحًا دستوريًا بسيطًا (في البرلمان) من شأنه اذا ما تم اقراره ان يضع وكالة الاستخبارات الوطنية ورئاسة الاركان تحت سلطة الرئاسة".

إغلاق المدارس الحربية&
كما اعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان السبت انه سيتم اغلاق كل المدارس الحربية في البلاد وفتح جامعة عسكرية جديدة تخصص لتخريج الضباط، وذلك بعد اسبوعين من محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة التي استهدفت الاطاحة به.&وقال اردوغان في مقابلة مع قناة "أ خبر" التلفزيونية ان "المدارس العسكرية ستغلق (...) وسيتم استحداث جامعة وطنية".

واثر محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة التي جرت في 15 يوليو شهد الجيش التركي تبديلات كبيرة شملت اقالة نحو نصف جنرالاته (149 جنرالا واميرالا). وتم تعيين نائب رئيس الاركان الجنرال يشار غولر قائدا لقوة الدرك، وتعيين قائد الجيش الاول الجنرال اوميد دوندار مساعدا لرئيس الاركان.

ولتعويض النقص الناجم من عملية التطهير واقالة 149 جنرالا واميرالا، تمت ترقية 99 عقيدا الى رتبة جنرال او اميرال.