GMT 2:42 2016 الجمعة 23 سبتمبر GMT 13:26 2016 الأربعاء 23 نوفمبر  :آخر تحديث
قال إن دونالد ترامب سيفوز في الانتخابات المرتقبة

صديق بوتين يكشف هوية الرئيس الاميركي القادم!

جواد الصايغ

اعتبر الصديق الشخصي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الاخير سيعمل مع المرشح الذي سيفوز بالانتخابات الاميركية، سواء كان ترامب أو كلينتون.

إيلاف من نيويورك: قال أحد اصدقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "إن المرشح الجمهوري دونالد ترامب سيفوز بالانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الاميركية".

سيرجي رولدجين، أحد الاصدقاء المقربين جدًا لفلاديمير بوتين، اشار خلال حديث مع صحافيين في الكرملين قبيل تسلمه جائزة تكريمية من بوتين،" الى انني اعلم من سيفوز في الانتخابات الاميركية ويمكنكم التأكد من ذلك لاحقًا"، متابعًا " ترامب سوف يفوز".

بوتين محق

واضاف حسب ما نقلت وسائل اعلام أميركية "لا يمكنني القول إنني سأشعر بالنشوة بحال فوز ترامب، لأن الاخير قال إنه سيعمل مع بوتين بعكس هيلاري، فالرئيس الروسي قال إنه سيعمل مع كليهما، وهو محق بذلك" .

واضاف: "بوتين اعلى بكثير من القادة الغربيين، وهو قادر على تحمل المسؤولية اكثر من هؤلاء القادة والمسؤولين الأميركيين".

ودأب مسؤولو الحزب الديمقراطي والحملة الانتخابية لهيلاري كلينتون على القول إن الرئيس الروسي يبذل جهودًا كبيرة لإيصال ترامب الى البيت الابيض".

وأتت هذه التصريحات بالتزامن مع اتهام السلطات الروسية باختراق خوادم اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي، ونشر وثائق تسببت بتقديم رئيسة اللجنة ديبي واسرمان استقالتها.

ويكيليكس عاجزة

ورفض الكرملين ما قال انها مزاعم تفيد بأنه وراء اختراق البريد الإلكتروني للحزب الديمقراطي الأميركي، معتبرًا أن هذه التصريحات سخيفة، وقال إن أفرادًا مجهولين يحاولون بشكل ساخر استغلال الخوف من روسيا لأغراض انتخابية.

كما قالت عدة صحف اميركية إن فوز ترامب بالانتخابات الرئاسية مرهون بالمساعدة التي قد يتلقاها من بوتين ومؤسس ويكيليكس جوليان اسانج، الذي اشار في وقت سابق الى انه سينشر وثائق مثيرة عن الحزب الديمقراطي، وقال مؤسس ويكيليكس إن عدم نشرهم وثائق عن حملة ترامب مرده أن الاخير يخرج بتصريحات اكثر اثارة للجدل من الوثائق التي بحوزتنا".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار