ربحت الملكة إليزابيث نحو 7 ملايين جنيه إسترليني خلال الأعوام الثلاثين الماضية من الجوائز التي فازت بها خيولها في سباقات مختلفة، كما تبيّن الأرقام. 

إيلاف: كان عام 2016 عامًا قياسيًا فازت فيه خيول الملكة بجوائز بلغت قيمتها النقدية الإجمالية 557650 جنيهًا إسترلينيًا أو نحو 10 في المئة من أرباحها التاريخية التي بلغت 6704941 جنيهًا إسترلينيًا خلال 30 سنة. وسجلت الملكة حتى الآن 451 فوزًا بنسبة ربح تبلغ 15.9 في المئة.

شأن خاص
لدى ملكة بريطانيا اهتمام قديم بتربية الخيول، ويُقال إنها تقرأ أخبار سباقات الخيل في صحيفة "رايسنغ بوست" على مائدة الفطور صباح كل يوم.

ويُعتقد أن القسم الأعظم من الأرباح التي تحققها خيول الملكة تذهب إلى المدرّبين، رغم أن قصر باكنغهام أكد أن هذه قضية "خاصة"، وامتنع عن كشف أبواب توزيع هذه الأرباح.

تأتي الملكة في المركز 11 على قائمة مالكي خيول السباق الأكثر نجاحًا بـ 18 فوزًا. وتتصدر القائمة حاليًا إسطبلات غودلفين بـ 132 فوزًا، وجوائز نقدية تزيد على 5.5 ملايين جنيه إسترليني.

الفضل للمدربين
أنجح خيول الملكة هو الحصان ميرلن، الذي حقق لمالكته جوائز بلغت حتى الآن 21768 جنيهًا إسترلينيًا. وسجلت الملكة خلال هذا العام 20 فوزًا حتى الآن، بالمقارنة مع 23 فوزًا في العام الماضي. وحين بدأت الملكة تشارك في السباقات بخيولها كانت تسجل من 40 إلى 50 فوزًا في السنة. 

تُعزى الأرباح القياسية التي حققتها خيول "صاحبة الجلالة" إلى مهارة المدرّبين، الذين يعملون في إسطبلاتها، بحسب الخبير شون تريفاس، مشيرًا إلى أن نحو ثلثي خيولها ذات أصول محلية.

أعدّت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الدايلي تلغراف". الأصل منشور على الرابط التالي:
http://www.telegraph.co.uk/news/2017/10/24/queens-horses-win-7million-prize-money/