GMT 8:51 2017 الأحد 29 أكتوبر GMT 8:55 2017 الأحد 29 أكتوبر  :آخر تحديث
روجر ستون هاجم مذيعين في قناة السي إن إن

تويتر يوقف حساب أحد أبرز مستشاري ترمب

عادل الثقيل

واشنطن: أوقف موقع تويتر حساب روجر ستون الذي تصفه وسائل الإعلام الأميركية بأنه أحد أبرز معاوني ومستشاري الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

وكان روجر الذي لا يملك أي صفة رسمية لكنه مقرب من ترمب منذ سنوات طويلة، هاجم السبت بعض مذيعي محطة السي إن إن، ونعتهم بأوصاف اعتبرت غير لائقة، متهما إياهم بمحاولة الترويج لتواطؤ بين فريق حملة ترمب الانتخابية وروسيا.

وقال إن المذيع دون ليمون "أغبى من الكلب... ويجب أن يعاقب".

ورفض ناطق باسم موقع تويتر في تصريحات صحافية كشف سبب الإيقاف "لأنهم لا يعلقون على الحالات الفردية"، لكنه أكد أنه لا مكان في الموقع للمستخدمين الذين يستخدمون لغة عنيفة ضد الآخرين.

من جهته، قال ستون في رسالة نصية بعث بها إلى محطة فوكس نيوز المقربة من إدارة ترمب " إنه فوجئ برسالة من إدارة الموقع تبلغه بتعطيل حسابه وأنه سيفعل بعد ثلاث ساعات و 14 دقيقة"، مؤكدا " أنه سيعيد حسابه" وأبدى آسفه " أن البعض لا يقبل قول الحقيقة ولو كانت جارحة".

لكن ورغم مرور أكثر من تسع ساعات ما زال حساب المستشار غير الرسمي للرئيس معطلا.

وتقول وسائل إعلام أميركية إن روجر الذي خضع للاستجواب أمام لجنة الاستخبارات في الكونغرس في إطار التحقيقات الجارية بشأن التدخلات الروسية بالانتخابات الرئاسية في البلاد العام الماضي، يتصل به ترمب باستمرار لاستشارته في قضايا سياسية، كما أنه لعب دورا حاسما في دفع الرئيس للموافقة الأسبوع الماضي على نشر الآلاف الوثائق المتعلقة بإغتيال الرئيس جون كيندي.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار