GMT 14:34 2017 الثلائاء 7 نوفمبر GMT 18:23 2017 الثلائاء 7 نوفمبر  :آخر تحديث
استعرضا تطورات القضية الفلسطينية

العاهل السعودي والرئيس الفلسطيني يعقدان جلسة مباحثات

عبد الرحمن بدوي

إيلاف من الرياض: عقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في قصره بالرياض اليوم جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين.

وجرى خلال الجلسة، استعراض مستجدات الأوضاع على الساحة الفلسطينية.

وقد وصل الرئيس الفلسطيني مساء الاثنين إلى مطار قاعدة الملك سلمان الجوية في الرياض، حيث كان في استقباله أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر بن عبد العزيز.

وقبيل الزيارة قال السفير الفلسطيني لدى الرياض بسام الآغا لإذاعة صوت فلسطين إن زيارة الرئيس محمود عباس إلى الرياض "تأتي ضمن استمرار الاتصالات الثنائية وترسيخ العلاقات بين البلدين، إضافة إلى إطلاع العاهل السعودي على تطورات القضية الفلسطينية".

كما تأتي زيارة عباس إلى الرياض بعدما سلّمت حركة حماس في الأسبوع الماضي إلى السلطة الفلسطينية معابر قطاع غزة الذي تسيطر عليه منذ أكثر من عشر سنوات، في خطوة تشكل اختبارًا لاتفاق المصالحة الفلسطينية الذي أبرم في الشهر الماضي برعاية مصر.

دعم المملكة

جدير بالذكر أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس،أ جرى اتصالا هاتفيا مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أطلعه فيه على تفاصيل المصالحة الفلسطينية، عقب الاتفاق الذي وقعه وفدان من حركتي حماس وفتح وقعا الشهر الماضي، رسميا في القاهرة بعد نحو 10 سنوات من الانقسام.

وأكد الرئيس الفلسطيني على مواقف المملكة الداعمة للشعب الفلسطيني، وقضيته في مختلف المجالات، وفي جميع المحافل الدولية

حضر جلسة المباحثات، الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، والأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان الوزير المرافق، ووزير الخارجية عادل الجبير.

كما حضرها من الجانب الفلسطيني، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور رياض المالكي، ورئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، والمستشار الدبلوماسي لفخامة الرئيس مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين لدى المملكة باسم عبدالله الآغا.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار