تصدر هاشتاغ #الملك_سلمان_يفتح_ابواب_الاقصي الترند العالمي للوسم الأكثر تداولا على تويتر، عقب نشر"إيلاف" أن العاهل السعودي تدخل شخصيًا لدى البيت الأبيض لحل أزمة إغلاق المسجد الأقصى أمام المصلين من قبل إسرائيل.
 
إيلاف من الرياض: بعد انفراد "إيلاف" بخبر عن دور العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في إعادة فتح المسجد الأقصى، دشن المغردون هاشتاغ #لملك_سلمان_يفتح_ابواب_الاقصي الذي أصبح الأكثر تداولا عالميا.
 
وتصدرت لقطات مصورة من "إيلاف" تغريدات المغردين، مصاحبة لتعليقاتهم التي اتسمت بالثناء على الملك سلمان ودوره في خدمة قضايا العالم الإسلامي، حيث علق أحدهم قائلًا: خبر لن تجده في جزيرة الحمدين ولا في مواقع إخوان الشياطين.. ابو فهد.. فعل بدون هياط وخطب وضجيج".
 
 

 

 
وغرد الداعية الإسلامي المعروف عائض القرني قائلًا: "اللهم أيده بالحق، وانصر به الملّه، ووفقه لنصرة الإسلام والمسلمين".
 
وغرد أحد المواطنين الإمارتيين قائلًأ: "ملوك في أفعالهم حكمه ودها في صمتهم وسياستهم إنهم آل سعود فضلهم الله لمناصرة قضايا الأمه وميزهم بخدمة الحرمين".
 
النغريدة المحذوفة
 
ونشر بعض المغردين صورة من تغريدة قناة الجزيرة، والتي قامت بحذفها، وقالت فيها إن "السعودية لم تنشر موقفا واضحا تجاه الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى.."، فعلق عليها أحدهم قائلًا: "بنسميه كاسر الباب أو رافس الباب.. السعوديه وقادتها.. تستخدم نفوذها.. في خدمة قضايا.. المسلمين والعرب بدون ضجيج".
 
وتداول المغردون مقاطع فيديو، تصدرها خبر "إيلاف"، لدور الملك سلمان بن عبد العزيز في خدمة قضايا المنطقة. 
 

 
وكانت "إيلاف" قد كشفت أن العاهل السعودي، تدخل شخصيًا لدى البيت الأبيض لحل أزمة إغلاق المسجد الأقصى أمام المصلين من قبل إسرائيل.
 
استفزار مشاعر المسلمين
 
وفي سياق متصل قال مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ إن "ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من إغلاق للمسجد الأقصى والتعدي على المصلين؛ يعدّ انتهاكا لحرمة المسجد الأقصى واستفزازا لمشاعر المسلمين".
 
وأضاف المفتي العام أن "هذه الجرائم المتكررة توجب على المسلمين تنسيق مواقفهم؛ لمنع قوة الاحتلال من العدوان على المسجد الأقصى وإنهاء الاحتلال الظالم".
 
وأكد آل الشيخ أن "المسجد الأقصى له مكانة عظيمة في الدين الإسلامي الحنيف، ومنزلة كبيرة في وجدان المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها".