GMT 23:56 2017 الثلائاء 21 نوفمبر GMT 6:16 2017 الأربعاء 22 نوفمبر  :آخر تحديث
بعدما اتهم العماري بسعيه إلى تأجيج احتجاجات الحسيمة

النيابة العامة بالمغرب تأمر بالاستماع إلى الزفزافي

إيلاف المغرب ـ متابعة من الرباط

أمر رئيس النيابة بالمغرب الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالاستماع إلى ناصر الزفزافي متزعم احتجاجات الحسيمة بشأن التصريحات المنسوبة إليه، والتي يتهم فيها إلياس العماري بأنه كان يدعم احتجاجات الحسيمة، ويسعى إلى تأجيجها.

إيلاف من الرباط: كان المحامي إسحاق شارية قد أدلى بتصريحات خلال جلسة اليوم من محاكمة معتقلي احتجاجات الحسيمة، طالب فيها بضرورة استدعاء العماري للإدلاء بشهادته في محاكمة نشطاء احتجاجات الريف.

وقال شارية، خلال تقديم الدفوعات الأولية لدفاع معتقلي الإحتجاجات، إن حضور العماري ضروري ليس فقط لأنه رئيس جهة الحسيمة - طنجة - تطوان، ولكن لدوره الخطير في الأحداث"، مشيرًا إلى أن بعض المتهمين لديهم معلومات بأن العماري كان يدعم الإحتجاجات، وكان يسعى إلى تأجيجها.

زاد شارية موجّهًا كلامه إلى القاضي "غدًا يمكن أن يقف ناصر الزفافي أمامكم، ويقول إن سبب وجوده هنا هو أنه رفض الإشتراك مع العماري في التآمر ضد المملكة". وقال شارية إن الزفزافي طلب الكلمة مرات عدة من القاضي منذ انطلاق جلسات المحاكمة، ولم يستمع إليه.

على صعيد آخر، يوجد العماري الآن خارج المغرب، إذ يشارك رئيس جهة طنجة - تطوان - الحسيمة منذ بداية الأسبوع الجاري في أشغال المؤتمر المتوسطي الذي تحتضنه مدينة مارسيليا.

ويترأس المؤتمر المتوسطي المنظم تحت عنوان مستقبل البحر الأبيض المتوسط وزير الخارجية الفرنسي، ويعرف (المؤتمر) مشاركة أمير موناكو وعدد من وزراء الدول المتوسطية المشاركة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار