GMT 22:04 2017 السبت 25 نوفمبر GMT 22:13 2017 السبت 25 نوفمبر  :آخر تحديث

توقيف 15 يمينيًا متطرفًا باريس في إطار منع تظاهرة غير مرخصة

أ. ف. ب.

باريس: اعلنت الشرطة الفرنسية السبت انها وضعت في الحجز الاحتياطي 15 شخصًا لحيازتهم اسلحة محظورة في اطار سعيها إلى منع تظاهرة غير مرخص لها لمجموعة صغيرة تدعى "جيل الهوية" تنتمي الى اليمين المتطرف.

وكان قائد الشرطة ميشال ديلبواش اعلن الجمعة منع التظاهرة التي دعت اليها "جيل الهوية" وكذلك تظاهرات مضادة دعت اليها مجموعات "مناهضة للفاشية" من اجل "تفادي حصول مواجهات عنيفة وتعكير النظام العام".

جرت عمليات التوقيف "بشكل رئيس في نطاق (ساحة) الجمهورية، وفي الدائرة الخامسة عشرة من العاصمة الفرنسية"، في جنوب غرب باريس، حيث كان من المفترض ان تقام التظاهرة، بحسب ما اوضح مصدر امني.

واوضح المصدر ان "البعض اعتقلوا بعدما دخلوا احدى المكتبات" القريبة من ساحة الجمهورية، مضيفا "لم تحدث اعمال تكسير".
وقال المسؤول عن المكتبة لفرانس برس ان مجموعة من خمسة عشر شخصا دخلوا، وبدأوا يطلقون شعارات كـ "فرنسا للفرنسيين". كذلك اعلنت الشرطة انه تم التحقق من هويات 18 شخصا في فترة بعد الظهر.

وكانت المحكمة الادارية في باريس ردت صباح السبت طلبا قدمته مجموعة "جيل الهوية" لقاضي الامور المستعجلة للسماح لها بالتظاهر بعدما كان رُفض طلبها الحصول على ترخيص للتظاهر مساء السبت.

في المقابل طلبت جمعية مناهضة للفاشية، كانت دعت الى تظاهرة مضادة، من مناصريها المشاركة في تظاهرتين نظمتا بعد الظهر في باريس، الاولى ضد العبودية بحق المهاجرين في ليبيا والثانية ضد العنف بحق النساء. وجرت التظاهرتان بدون اي حوادث.



أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار