: آخر تحديث

الحريري يتوجه إلى باريس في زيارة عائلية

بيروت: توجه رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري مساء الاربعاء الى باريس في زيارة عائلية على ان يعود لاحقًا الى لبنان حسب ما افاد مصدر قريب منه وكالة فرانس برس. وقال المصدر ان الحريري "سيمضي بضعة ايام مع عائلته في باريس".

وكان الحريري متواجدًا في باريس قبل اكثر من اسبوع تلبيةً لدعوة من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، وذلك على اثر تقديمه استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية على نحو مفاجئ من الرياض.  

وكان الحريري اعلن في مقابلة تلفزيونية الاثنين انه يرغب في البقاء في منصبه، لكنه قال ان هذا الامر مرهون بالمشاورات الجارية بشأن انخراط حزب الله اللبناني المدعوم من إيران في حروب ونزاعات اقليمية.

وقال الحريري لقناة "سي نيوز" الإخبارية الفرنسية "انا ارغب في البقاء" رئيسا للوزراء، مضيفا في المقابلة التي تحدث خلالها باللغة الفرنسية "لبنان بحاجة الى شخصية جامعة. خلال هذه السنة التي كنت فيها رئيسًا للوزراء، جمعت اللبنانيين (...) أنا أمثّل ربما رمزًا للاستقرار".

وشدد الحريري على ان حزب الله المدعوم من ايران، والذي لديه وزراء في الحكومة اللبنانية، "يتعيّن عليه ان يوقف تدخله" في شؤون دول عربية اخرى في المنطقة. وقال "انا اريد النأي بلبنان عن كل الصراعات (...) حزب الله موجود في سوريا وفي العراق وفي كل مكان وهذا بسبب ايران".

ولم يستبعد الحريري على المدى القصير إجراء تعديل وزاري على الحكومة اللبنانية، واوضح "الرئيس (اللبناني ميشال عون) وانا سنقرر في الأيام المقبلة" بشأن ذلك. 

كما اشار الى ان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون يرغب في زيارة لبنان في مارس 2018. وقال الحريري مبتسما "آمل بأنّ سعد الحريري هو من سيكون في استقباله". 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ماكرون يستعد لإطلاق الدفعة الثانية من إصلاحاته الطموحة
  2. ترمب يطرد آخر جنود هتلر من أميركا
  3. مواقع التواصل الاجتماعي تهدد المطالعة بالإنقراض
  4. بعد الموت الروح تظل.. لكن على مستوى كمي!
  5. الملك سلمان: خدمة ضيوف الرحمن الشرف الأكبر لنا
  6. بريطانيا تطمئن مسلميها باحترامها الدائم لحرية الأديان
  7. لماذا
  8. الكشف عن مهمات
  9. أكثر من مليوني حاج يرمون جمرة العقبة الكبرى
  10. ميلانيا ترمب تحذر من قوة الإعلام الاجتماعي التدميرية
  11. إيران تطلق رسميًا أول طائرة مقاتلة محلية الصنع
  12. إنقلاب المشهد في أميركا... ترمب ينقضّ على مولر
  13. زيد بن رعد يدعو خليفته لأن تدين الانتهاكات بأعلى صوتها
  14. واشنطن: لن نتفاوض مباشرة مع حركة طالبان
  15. تفاصيل نموذج
  16. العاهل المغربي يضع خارطة طريق لوقف نزيف هجرة الشباب
في أخبار