الرباط: اعتقلت السلطات الأمنية المغربية 15 شخصا يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم داعش .&

وقال بيان لوزارة الداخلية انه في إطار الجهود المبذولة من أجل رصد العناصر المتشددة الحاملة لمشاريع إرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني( مخابرات داخلية ) ، ما بين 15 و17 مارس &الجاري ، من إيقاف 15 شخصا من المشتبه في موالاتهم لما يسمى ب"تنظيم الدولة الإسلامية"، ينشطون في مدن الدار البيضاء، فاس، الناظور، تطوان، الصويرة، الفقيه بنصالح، طنجة، مراكش، وجدة وأكادير.

وأظهر البحث الأولي بأن المشتبه فيهم انخرطوا في حملات تحريضية واسعة توعدوا من خلالها تنفيذ عمليات إرهابية في المملكة على غرار ما تقوم به كتائب ما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية" ( داعش) من عمليات قتل وتدمير في سوريا والعراق. كما أكد البحث أن بعض الموقوفين استطاعوا اكتساب مهارات في مجال صناعة المتفجرات، حيث كانوا بصدد اقتناء المواد الأولية المتعلقة بصناعة العبوات الناسفة، لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف بعض المواقع الحيوية وأماكن ترفيهية ومرافق عمومية بعدد من مدن المملكة.

وذكر البيان انه في هذا الإطار قام أحد المشتبه فيهم بعمليات مراقبة وترصد لأهداف في مدينة الدار البيضاء، في أفق تصوير شريط فيديو يتبنى من خلاله تنفيذ عملية إرهابية باسم "داعش".

كما أظهرت الأبحاث ، يضيف البيان، أن بعض المشتبه فيهم ممن شملتهم هذه العملية الأمنية، حاولوا الحصول على أسلحة نارية من أجل تصفية شخصيات عمومية وعسكرية.

وخلص البيان الى انه سيتم تقديم المشتبه فيهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجرى معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

‏‏‏