GMT 1:12 2017 الإثنين 20 مارس GMT 22:15 2017 الإثنين 20 مارس  :آخر تحديث
الخارجية تستنكر البيان المناهض للمنامة

الإمارات تستدعي سفيرة سويسرا: أمن البحرين من أمننا

إيلاف- متابعة

دبي: استدعت وزارة الخارجية الإماراتية، السفيرة السويسرية لديها، للتعبير عن استنكارها لبيان سويسرا أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، والذي تضمن انتقادات «على خلاف الحقيقة» للوضع في البحرين.

إيلاف من دبي: استدعى مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون القانونية عبد الرحيم العوضي، أمس الأحد، سفيرة سويسرا لدى الدولة مايا تيسافي، وعبر عن استنكار دولة الإمارات، للبيان السويسري المناهض للبحرين في مجلس حقوق الإنسان. 

وأكد أن هذا البيان الصادر عن سويسرا، يأتي خلافاً للحقيقة، حيث قامت البحرين بكثير من الخطوات، لتعزيز مسائل حقوق الإنسان لديها. كما أبلغ العوضي، السفيرة السويسرية، أن أمن البحرين واستقرارها، من أمن دولة الإمارات واستقرارها، وأن مثل هذا البيان يعطي الذريعة لارتكاب الأعمال التخريبية والإرهابية.

وأعرب المسؤول الإماراتي عن تطلع الإمارات إلى "قيام الجانب السويسري بمراجعة موقفه في هذا الشأن".

وكان مجلس التعاون لدول الخليج العربي أعرب، أمس السبت، عن استنكاره الشديد لبيان سويسرا، معتبراً أنه «تضمن اتهامات ومغالطات بشأن حالة حقوق الإنسان في مملكة البحرين». وشدد على أن «دول الخليج (السعودية، الإمارات، قطر، الكويت، سلطنة عمان، والبحرين) ترفض رفضاً قاطعاً المزاعم والادعاءات التي تضمنها البيان السويسري».
    


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار