قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: أعلنت قناة (الجزيرة) القطرية أن السلطات البحرينية منعت طاقم شبكتها الإعلامية من تغطية قمة دول مجلس التعاون الخليجي السابعة والثلاثين التي بدأت فعالياتها اليوم في المنامة.

وقالت القناة في بيان إن هذا المنع جاء رغم أن الشبكة اتبعت كل الإجراءات اللازمة وتقدمت بالأوراق والوثائق المطلوبة إلى الجهات المختصة، وأعدت تغطية إخبارية خاصة ومتكاملة لهذا الحدث الهام.

وفي نشرتها الإخبارية التي تلت بث افتتاح القمة، أكّدت القناة قرار المنع، وقالت إنه جاء "رغم أن الشبكة اتبعت كل الإجراءات اللازمة وتقدمت بالأوراق والوثائق المطلوبة إلى الجهات المختصة، وأعدت تغطية إخبارية خاصة ومتكاملة لهذا الحدث المهم".&

وهذه ليست هي المرة الأولى التي تمنع فيها السلطات البحرينية صحافيي (الجزيرة) ومراسليها من تأدية مهامهم ورسالتهم لنقل الخبر بمهنية وموضوعية، فقد سبق أن منعت المنامة مراسلي الجزيرة من تغطية أعمال القمة الخليجية الثلاثين، ولم تقدم حينها أسبابا مقنعة لذلك.

وفي بيانها، استنكرت القناة القطرية الإجراء البحريني الذي قالت إنه "يخرج عن الأعراف الإعلامية للدول المضيفة"، وقالت إنها تؤكد عزمها على الاستمرار في تغطية الأحداث والفعاليات التي تشهدها البحرين رغم هذا المنع، ولن تدخر جهدا في نقل الصورة الكاملة لمشاهديها ومتابعي منصاتها الرقمية في كل مكان.