الرباط: قال مصدر بحزب الحركة الشعبية أن المكتب السياسي للحزب الذي اجتمع أمس الاثنين زكى بالإجماع تولي الوزير السابق محمد مبديع رئاسة الفريق النيابي للحزب.

وأوضح مصدر حضر الاجتماع أمس أن أعضاء المكتب السياسي اتفقوا على تعويض محمد الأعرج رئيس الفريق السابق الذي تم تعيينه وزيرا للثقافة والاتصال في حكومة العثماني بالقيادي مبديع.

أشار المصدر ذاته إلى أن محند العنصر الأمين العام للحزب سيلتقي صباح الجمعة المقبل نواب الحزب لتبليغهم قرار المكتب السياسي للتصويت على مبديع الوزير المكلف سابقا الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة في حكومة عبد الاله ابن كيران ، رسميا رئيسا للفريق خلفا للأعرج.

تجدر الاشارة الى انه اذا كانت قيادات بعض الأحزاب السياسية نظير الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والاتحاد الدستوري غير راضية على حصتها من الوزارات في حكومة سعد الدين العثماني، وبروز صراعات داخلية بعد إعلان تشكيلة الحكومة، فإن عكس ذلك حصل في حزب الحركة الشعبية، إذ عبرت قيادات الحزب عن ارتياحها لمسار المفاوضات التي قام بها العنصر، وكذلك لحصيلة القطاعات الحكومية التي حصل الحزب عليها ، والتي "تتماشى مع توجهات وأولويات الحزب خاصة دفاعه عن القضية الأمازيغية وقضية تنمية العالم القروي".

وفي موضوع استوزار تكنوقراط "مستقلين" باسم الحركة الشعبية، في إشارة إلى كل من وزير الداخلية السابق محمد حصاد الذي حصل على حقيبة وزير التربية الوطنية والتعليم العالي باسم حزب الحركة الشعبية، وكذا العربي ابن الشيخ كاتب الدولة (وزير دولة) في التكوين المهني، فقد عبرت أغلب قيادات الحزب كذلك عن ارتياحها ازاء ذلك، بل اعتبروا هؤلاء "قيمة مضافة وشرف للحزب".