GMT 7:44 2017 الإثنين 19 يونيو GMT 7:51 2017 الإثنين 19 يونيو  :آخر تحديث

عبدالله بن زايد يزور متحف سفن الفايكنج في أوسلو

وكالة أنباء الإمارات

أوسلو: زار الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الأحد متحف سفن الفايكنج في أوسلو وذلك ضمن الزيارة الرسمية التي يقوم بها سموه إلى النروج.

رافقه خلال الزيارة مبورغي بريندا وزير خارجية النروج ومحمد إبراهيم الجويعيد سفير الدولة لدى مملكة النروج. واطلع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على أقسام متحف سفن الفايكنج الذي تم افتتاحه عام 1957 في أوسلو، ويعرض أفضل سفن الفايكنج المحفوظة في العالم، والتي اكتشفت في عام 1867 إضافة الى المقتنيات التي عثر عليها من قبور الفايكنج.

وتفقد مقتنيات المتحف الذي يضم اكتشافات من سفن "غوكستاد" و"أوزيبرغ" و"تيون" والتي بنيت ما بين عامي 800 و900 بعد الميلاد إضافة إلى قوارب صغيرة وأدوات ومنسوجات وأدوات منزلية. وأبدى في ختام الزيارة سعادته بزيارة هذا المعلم التاريخي البارز الذي يعكس حضارة وتاريخ النروج.

تجدر الإشارة إلى أن متحف "سفن الفايكنج" متواجد في شبه جزيرة تبعد كيلومترات عدة عن العاصمة أوسلو ويحتوي على سفن بنيت منذ 800 سنة بعد الميلاد من قبل الفايكنغ وهم سكان النروج الأصليون.

يضم متحف الفايكنج العديد من القطع الأثرية البحرية إضافة إلى العربات التي استخدمها شعب الفايكنغ قديما ويعرض أمام زواره قطعا أثرية استخرجها النروجيون من مدافن الفايكنغ التي تقع في منطقة "بورا" إضافة إلى نماذج كثيرة من المجوهرات والمنسوجات والأدوات الحربية والقطع المنزلية والأسلحة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار