إيلاف من واشنطن: كشف رئيس مجلس النواب الأميركي بول ريان الجمعة، "إنه لن يعقد لقاءات مفتوحة في مبنى الكونجرس مع الناخبين، بسبب خوفه من متظاهرين غاضبين".

وقال رايان وهو رئيس الأكثرية الجمهورية في مجلس النواب وحليف للرئيس دونالد ترمب في كلمة خلال لقاء مع فريق كشافة في ولاية ويسكونسن "بصرف النظر عن المخاوف الأمنية الواضحة، فإن هناك أشخاصاً يأتون من خارج مقاطعة كولومبيا (حيث العاصة واشنطن)، من أجل تعطيل الاجتماعات التي أعقدها في الكونجرس، وهؤلاء لا يأتون من أجل المشاركة في حوار حضاري، بل يأتون للصراخ وتعطيل الاجتماعات التي أجريها مع الناخبين".

وذكر "أنه استبدل اللقاء المباشر، بإجراء مقابلات مع الناخبين عبر الهاتف، وهي فعالة جداً ولا يحتاج المشاركون فيها إلى السفر".

وقالت وسائل إعلام أميركية إن ريان عقد اجتماعاً عبر الهاتف من منزله في العاصمة واشنطن الخميس، مع 25 ناخباً، ورد على أسئلتهم.

ولاحظ رئيس مجلس النواب "إن اللقاءات الهاتفية، ذات فاعلية كبيرة، خصوصاً إنها تتم بعيداً عن الإعلام".

ويأتي حديث ريان في وقت تشهد البلاد فيه جدلاً واسعاً خصوصاً بعد نجاح الجمهورين بإلغاء قانون الرعاية الصحية المعروف بـ "أوباما كير" قبل شهرين، وقدموا آخر بديلاً له، قوبل بانتقادات واسعة من الديمقراطيين "لأنه سُيفقد نحو 24 أميركي تأمينهم الصحي".