: آخر تحديث
مؤكدة وجوب الالتزام بالمواثيق والمبادئ والأعراف الدولية

السعودية تُجدد رفضها لموقف الحكومة الكندية السلبي

إيلاف من الرياض: جدد مجلس الوزراء خلال جلسته اليوم الثلاثاء برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز رفض المملكة المطلق والقاطع لموقف الحكومة الكندية السلبي والمستغرب الذي لم يبن على أي معلومات أو وقائع صحيحة بشأن ما أسمته نشطاء المجتمع المدني الذين تم ايقافهم.

وشدد المجلس على أن إيقاف المذكورين تم من قبل الجهة المختصة وهي النيابة العامة لاتهامهم بارتكاب جرائم توجب الإيقاف وفقاً للإجراءات النظامية المتبعة التي كفلت لهم حقوقهم المعتبرة شرعاً ونظاماً، ووفرت لهم جميع الضمانات خلال مرحلتي التحقيق والمحاكمة.

وقال وزير الإعلام عواد بن صالح العواد، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة أن مجلس الوزراء أكد وجوب الالتزام بالمواثيق والمبادئ والأعراف الدولية التي تقضي باحترام سيادة كل دولة وعدم التدخل في شؤونها الداخلية المحكومة بدستورها وأنظمتها وإجراءاتها الحقوقية والقضائية .

وفيما يتعلق بالوضع في اليمن نوه المجلس بجهود قيادة تحالف دعم الشرعية باليمن في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع المجتمع الدولي لاستمرار حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية عبر مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر بما يتوافق مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

 وأكد مجلس الوزراء أن اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة لخفض المخاطر في هذه المنطقة بالتنسيق مع المجتمع الدولي من شأنه ضمان استمرار إمداد العالم بالطاقة وفق أعلى المعايير والاحتياطات الأمنية، حيث إن أمن مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر مصلحة دولية مشتركة يجب على المجتمع الدولي القيام بمسؤولياته تجاهها.

على جانب آخر عبر مجلس الوزراء عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للهجومين الانتحاريين اللذين استهدفا مسجداً، وحلف شمال الأطلسي شرق أفغانستان، مجدداً التأكيد على تضامن المملكة مع أفغانستان في جهودها لمكافحة الإرهاب وموقفها الرافض للعنف والتطرف والإرهاب بصوره كافة.

كما أعرب المجلس عن عزاء المملكة ومواساتها لجمهورية إندونيسيا الإسلامية حكومة وشعباً ولذوي ضحايا الزلزال الذي ضرب جزيرة لومبوك جنوب إندونيسيا وأدى إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى وتدمير عدد من المباني.

قرارات محلية

وأفاد العواد أن مجلس الوزراء اطلع على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسته، ومن بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، حيث قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية بين السعودية وبلغاريا لتجنب الازدواج الضريبي في شأن الضرائب على الدخل ولمنع التهرب الضريبي، و "البروتوكول" المرافق لها.

كما قرر مجلس الوزراء الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية برأسمال لا يتجاوز ملياري ريال سعودي.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على تحويل كليات المعرفة للعلوم والتقنية إلى جامعة أهلية باسم "جامعة المعرفة".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الحكومة المغربية تصادق على قانون الخدمة العسكرية
  2. علاوي يحذر من صراع الكتلة الأكبر ويدعو للقاء وطني عاجل
  3. القوات الروسية تنفذ المناورات العسكرية الأضخم
  4. إطلاق نار على السفارة الأميركية في أنقرة
  5. واشنطن تدعو إلى حكومة تكافح الفساد وتلبّي مطالب العراقيين
  6. عميل سري في بيت ترمب!
  7. الشرطة الإسبانية تعتبر الهجوم على مركز لها
  8. العراق: إعلان نواة كتلة كبرى ترشح رئيس الحكومة الجديدة
  9. الحجاج يتجمعون في صعيد عرفات عشية عيد الأضحى
  10. عمران خان يعد بالتغيير داخليًا وبالسلام إقليميًا
  11. مصر: إحالة راهبيْن إلى المحاكمة بتهمة قتل أسقف
  12. جيمي كارتر يعيش متواضعًا في جورجيا... ويقول الحقيقة دائمًا
  13. ترمب يقارن التحقيق تدخل روسيا في الانتخابات بالحقبة المكارثية
  14. عبدالله الثاني: من أين يأتون بالشائعات ؟
  15. الكعبة المشرّفة تستعد لارتداء ثوب جديد
  16. العبادي يدعو معصوم لبدء اجراءات انتخاب الرئاسات الثلاث
في أخبار