: آخر تحديث
للذين يقومون بأداء مناسك الحج والعمرة للمرة الأولى

الملك سلمان يتكفل بتأشيرات الدخول للمعتمرين والحجاج

إيلاف من الرياض: أكد وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بنتن عن تكفل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتأشيرات الدخول للمعتمرين والحجاج للمرة الأولى.

وأشار الوزير خلال اللقاء الذي عقده الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس اليوم الأحد، إلى أنه لا صحة لتحمل المعتمرين لرسوم التأشيرة الأولى.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس اليوم الأحد، مع وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بنتن، بحضور مديري العموم بالرئاسة ومساعديهم.

وقُدّم خلال اللقاء عرضا مرئيا بعنوان "برنامج خدمة ضيوف الرحمن" استعرض عدداً من الخدمات التي تقدمها الرئاسة منها: (حسن وفادة القاصدين, وتطوير الخدمات الإرشادية المكانية والزمانية للضيوف, وتطوير منهجية التطوع والعمل التطوعي والخدمات الإلكترونية المستحدثة المواكبة لرؤية المملكة 2030, لتعزيز القيم الإسلامية والوسطية والاعتدال والتسامح).

وأثنى الرئيس العام لشؤون الحرمين، على الرعاية الجليلة والخدمات التكاملية التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين, مؤكدا أن توافق وزارة الحج والعمرة مع الرئاسة سيضاعف الجهود المبذولة في خدمة الحجاج والعمار والزوار .

وأشار السديس إلى أن الرئاسة عملت اتفاقية سابقة هدفت إلى تفعيل الشراكة بين الجهازين المتناغمين من أجل تذليل وتسهيل جميع الخدمات للقاصدين ليؤدوا مناسكهم وعباداتهم بكل يسر وسهولة, مؤكدا أنّ الجهازين -الرئاسة والوزارة- يحرصان على تعزيز القيم الإسلامية من خلال الخدمات التوجيهية والتوعوية في الحرمين الشريفين, وكذلك تفعيل مكاتب إرشاد التائهين، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية.

تجربة التفويج

وقدم الرئيس العام, عدداً من المبادرات التطويرية كجزء من برنامج التحول الوطني كـإنشاء أكاديمية ضيوف الرحمن, وإنشاء جامعة للحرمين الشريفين, وخطط تنفيذية لتطوير معارض الحرمين الشريفين, وتطوير منظومة مكتبات الحرمين الشريفين, وتأهيل مكنز المخطوطات بالمسجد النبوي, وتعظيم رسالة الحرمين الشريفين, وتطوير أنشطة التوعية والثقافة والتوجيه والإرشاد الديني, وإنشاء مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار, وتنظيم الاعتكاف في الحرمين الشريفين, وكذلك رفع جودة أعمال خدمة الاعتكاف القائمة حاليًا للحرمين لعام 1439هـ, وتطوير منظومة سقيا زمزم, ورفع الكفاءة التشغيلية وترشيد الإنفاق , وتطوير منظومة البيئة والصحة والسالمة في الحرمين الشريفين, وإنشاء مركز الخدمات الشاملة, وتطوير منهجية التطوع والعمل التطوعي.

وكذلك تنفيذ تجربة التفويج للروضة الشريفة، مع ضرورة تسهيل وصول الزوار داخل الساحات في الحرمين الشريفين, وتطوير وتحديث البنية التحتية لتقنية المعلومات في الحرمين الشريفين, وبناء منظومة العلاقات التكاملية بين الجهات لإثراء تجربة الضيوف, وتطوير المنظومة النسائية في الحرمين الشريفين, وتأسيس مكتب تحقيق الرؤية في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الشائعات في الأردن تطال المحظورات... الجيش!
  2. ماي تدشن مشوارا ماراثونيّا جديدا
  3. رجال دين ينتفضون ضد سياسة ترمب… واعتقال 32 منهم
  4. أف 16 العراقية تضرب
  5. 50 شركة أميركية تبحث في بغداد عن استثمارات في الطاقة
  6. ناسا:
  7. السعودية تؤكد حرص قادة دول مجلس التعاون على تعزيز العمل الخليجي
  8. مصر تفرض قيودا على بيع السترات الصفراء للأفراد
  9. رئيس غوغل يرد على اتهامات ترمب بالتحيز ضده
  10. تحقيق مصري بعد أنباء عن تعري سائحين على قمة الهرم
  11. البرلمان البريطاني يصوت على اتفاق بريكست قبل 21 يناير
  12. إكتشاف عالم آخر ينبض بالحياة في باطن الأرض
  13. المغرب يفكك خلية موالية لـ
  14. إيران تؤكد إجراء تجربة صاروخية أخيرًا
  15. ما هو دور روسيا في لجم الحرب الإسرائيليّة ضد لبنان؟
في أخبار