واشنطن: قال الرئيس التنفيذي لشركة تويتر جاك دورسي إنه يرصد تغريدات الرئيس الأميركي دونالد ترمب، مؤكدًا "لن نتردد في طرده لو خالف قوانين الشركة".

ويعتمد الرئيس الأميركي على موقع تويتر بشكل رئيسي لتوصيل رسائله إلى قاعدته الانتخابية والعالم، كما أنه سلاحه في وجه خصومه في الداخل والخارج "خصوصاً أن غالبية وسائل الإعلام كاذبة ومتحيزة ضدي" كما يردد دائماً.

وقال دورسي في مقابلة مع موقع بولتيكو الإخباري نُشرت الثلاثاء "أنه ضبط هاتفه ليرسل له إشعارات كلما غرد الرئيس الأميركي" لكنه رفض الرد على سؤال عمّا إذا كان يدرس منع ترمب من استخدام الموقع.

ومع هذا أكد فيجيا جادي رئيس الشؤون القانونية والسياسات في تويتر الذي شارك في المقابلة "أنه رغم أن تغريدات قادة العالم عبر موقع تويتر تكون مصدراً للأخبار (ما يعتبر ميزة للموقع)، لكن هذا لا يعني إن لديهم حصانة من الطرد إذا ما خالفوا قوانين الاستخدام بما فيهم ترمب".

ويضغط معارضون للرئيس على مديري تويتر لمنعه من استخدام المنصة "لأن بعض تغريداته تحرض على العنف، فمثلاً لوح باستخدام العنف ضد كوريا الشمالية وإيران".

ويتهم جمهوريون في الكونغرس موقع تويتر بالتحيز ضد المحافظين من مستخدميه والتضييق عليهم، في مقابل محاباة التيارات الليبرالية واليسارية.

وسيمثل دورسي اليوم، أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ، ومن ثم في جلسة منفصلة أمام لجنة الطاقة والتجارة في مجلس النواب، حيث من المفترض أن يستجوب بشأن أمور عدة أبرزها مزاعم استخدام روسيا المنصة للتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2016.