قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عادل الثقيل من واشنطن: يبحث أعضاء لجنة الطاقة والتجارة في مجلس النواب الأميركي، توجيه استدعاء إجباري للرئيس التنفيذي لشركة تويتر جاك دورسي ليمثل أمام اللجنة لإستجوابه حول تهم عدة أبرزها تحيز الموقع الذي يديره ضد المحافظين.

وقال موقع "بولتيكو" الإخباري إن أعضاء من اللجنة عقدوا اجتماعا عاصفاً مع ممثلين من شركة تويتر الخميس في مقر الكونغرس، متهمين رئيس الشركة دورسي بتجاهل طلبات اللجنة بالمثول أمامها للرد على إسئلة حول اتهامات اتباع موقع التدوينات القصير سياسة متحيزة ضد المحافظين.

ونقل الموقع الإخباري عن مصدر في اللجنة لم يسمِه، قوله إن اللجنة تبحث توجيه استدعاء إجباري لرئيس تويتر ليمثل أمامها.

ووجه رئيس اللجنة جرجي والدن في تغريدة الخميس دعوة “رسمية”  لرئيس تويتر  للمثول أمامها في الخامس من الشهر المقبل وقال: “أقدر استعدادك للتحدث علانية حول القضايا التي تواجه تويتر  (….) ويجب أن يتم توصيلها بشكل أفضل للمستهلكين. بعد العديد من جهود حسن النية من الموظفين، هذه دعوة رسمية للمثول في الخامس من سبتمر”.

ومن المفترض أن يمثل دورسي أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الشهر المقبل، للرد على استفسارات حول مزاعم استغلال روسيا لتويتر للتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية في البلاد عام 2016”.

ونفى دورسي خلال مقابلة مع محطة فوكس نيوز الشهر الجاري “أن يكون تويتر يتحيز ضد أي إيديولوجيا سياسية”، لكنه أقر “بأن على الشركة بذل المزيد من الجهد لكسب ثقة المستهلكين، أن تويتر ملتزم بتطبيق سياسة المحتوى الخاصة به بشكل مناسب”.