: آخر تحديث
الديمقراطيون وصفوا كلامه بالعنصري البغيض

دونالد ترمب يقع في شر تصريحاته مجددًا

إيلاف من نيويورك: وقع الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، في شر تصريحاته مجددًا، بعدما أطلق وصفًا مهينًا بحق بعض البلدان أثناء مناقشة قضايا تتعلق بالهجرة في البيت الأبيض.

وبحسب واشنطن بوست، فإن ترمب الذي بدت علامات الإحباط عليه، توجه الى عدد من المشرعين بالقول، " لماذا يصل كل هؤلاء الناس من هذه الدول القذرة إلى أميركا"... وذلك اثناء مناقشة أوضاع مواطني هايتي وسلفادور والدول الافريقية.

يريد مهاجرين من النرويج

وقدم ترمب اقتراحًا يشير "إلى أن على الولايات المتحدة فتح أبوابها أمام مواطني دول مثل النرويج التي اجتمع مع رئيسة وزرائها يوم الأربعاء". كما أبدى الرئيس، وفقًا لمسؤول في البيت الابيض "انفتاحه على استقبال المزيد من المهاجرين من الدول الآسيوية لانه يشعر انهم يساعدون الولايات المتحدة اقتصادياً".

 إلاّ هايتي

وجاء الاجتماع بين الرئيس الأميركي والمشرعين للبحث في صفقة بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري تتمحور حول السماح للمهاجرين من هايتي وسلفادور ودول افريقية دخول الولايات المتحدة.

وخلال هذا الاجتماع، رفض الرئيس الأميركي ضم مهاجري هايتي إلى أي صفقة يتم توقيعها، حيث قال، "لماذا نحتاج الى المزيد من الهايتيين، اخرجوهم".

حرب لصالح الشعب الاميركي

ولم يصدر البيت الأبيض أي نفي حول تصريحات ترمب حيال هذه الدول، واكتفى المتحدث راج شاه، بالقول" "بعض السياسيين في واشنطن يختارون القتال من اجل دول اجنبية لكن الرئيس ترمب سيحارب دائمًا من اجل الشعب الاميركي"، مضيفاً "الرئيس لن يقبل سوى بصفقة تعالج بشكل ملائم نظام التأشيرات العشوائية (سحب اللوتو)، والهجرة المتسلسلة"، معتبرًا "ان البرنامجين يضران باقتصادنا ويسمحان للارهابيين بدخول بلادنا".

 عنصرية صارخة

تصريحات ترمب دفعت بعدد من النواب الديمقراطيين الى وضعها في خانة التصريحات العنصرية، بينما طالب الجمهوريون البيت الأبيض بإصدار توضيح فوري، وقال نائب مينيسوتا الديمقراطي، جيمس ويلز، "هذه عنصرية ويجب ان نقولها هكذا"، بينما قال زميله ريتشارد بلومنثال "تصريحات الرئيس ترمب تطلق العنان للعنصرية الصارخة - العنصرية البغيضة والغادرة التي تتناقض بشكل سيئ مع سياسة الهجرة".

السناتور بوب كايسي، قال تعليقاً على كلام ترمب: "أميركا افضل من هذه الأمور، ويجب على الرئيس أن يكون كذلك أيضًا"، ورأى دون وايدن "إن  تعليقات دونالد ترمب المشينة تثبت أنه لا يعرف حتى ما الذي جعل اميركا عظيمة"، وتحدث عدد من النواب الآخرين عن المساهمات التي قدمها المهاجرون من هايتي في الولايات المتحدة.

تصريحات سابقة

وهذه ليست المرة الأولى التي ينقل فيها الاعلام الأميركي تصريحات مهينة عن لسان ترمب حيال المهاجرين، فصحيفة نيويورك تايمز كشفت في الأيام الأخيرة من العام الفائت، "ان  الرئيس الأميركي اعتبر ان المهاجرين من هايتي إلى الولايات المتحدة "مصابون بالإيدز"، وإن النيجيريين الجدد في البلاد "يجب أن يعودوا إلى أكواخهم".

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مسؤولين لم تكشف اسميهما قولهما، إن "هذه التصريحات جاءت في اجتماع ساخن في المكتب البيضاوي في يونيو الماضي بين ترمب وكبار مستشاريه".

وفى الاجتماع، قرأ ترمب بصوت عالٍ من وثيقة تضم أعداد التأشيرات من كل دولة، واشتكى أيضاً من وجود 2500 مهاجر جديد من أفغانستان، وقال إنها "ملاذ للإرهابيين".


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الترجمة
shaker - GMT الجمعة 12 يناير 2018 08:15
لم يقل ترامب بلاد قذرة بل قال shithole countries
2. no translation needed
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الجمعة 12 يناير 2018 08:50
keep on talking baby
3. Truth
Adam - GMT الجمعة 12 يناير 2018 17:25
you said nothing but truth Mr. President


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022
  2. مطار رونالد ريغن يغرق في الظلام
  3. على خطى أردوغان... ترمب يعبر بأميركا إلى مصاف جمهوريات الموز
  4. دراسة: عربات الأطفال تُعرض الرُضع للهواء الملوث بالمعادن السامة
  5. البيت الأبيض يصف العقوبات التركية بالمؤسفة
  6. تقرير جديد يناقشه مجلس الأمن حول عمل البعثة الأممية في الصحراء
  7. إعلان الطوارئ في جنوى الإيطالية بعد انهيار الجسر
  8. شركات النفط الصخري تعود إلى العمل بخسارة
  9. 300 قس اعتدوا على أطفال في ولاية أميركية واحدة
  10. تميم يعلن استثمار 15 مليار دولار في تركيا
  11. حبة ثلاثية للوقاية من النوبات القلبية
  12. العبادي يحذر من خطورة اعتماد بلاده كليًا على النفط
  13. عربية ثانية قد تصبح عضوًا في الكونغرس الأميركي
  14. السجائر الإلكترونية
  15. نيويورك تايمز ستصدر بتصميم جديد
  16. ترمب يصف مستشارة سابقة بأنها
في أخبار