: آخر تحديث

المدير السابق لحملة ترمب الرئاسية يقاضي مولر ووزارة العدل

واشنطن: تقدم بول مانافورت المدير السابق للحملة الانتخابية الرئاسية لدونالد ترمب الاربعاء بدعوى قضائية ضد المدعي الخاص روبرت مولر ووزارة العدل بتهم تخطي صلاحيات، في خطوة قد تشكل تحديا كبيرا للتحقيق الجاري في قضية تدخل روسيا في الانتخابات وما اذا كانت حملة ترمب قد تآمرت معها في هذا التدخل.

وبعد شهرين من وضعه قيد الاقامة الجبرية بتهم التهرب الضريبي والقيام بعمليات تبييض اموال، اتهم مانافورت وزارة العدل ومساعد المدعي العام رود روزنشتاين بانهما منحا مولر سلطات موسعة جدا في التحقيق الذي يجريه حول احتمال حصول تآمر بين حملة ترمب الرئاسية وروسيا في انتخابات 2016.

وادعى مانافورت ان مولر حاد عن التركيز على حصول تآمر بسوقه اتهامات ضد مانافورت مرتبطة بعمله لدى الرئيس الاوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش قبل سنوات من الحملة الانتخابية.

وجاء في نص الدعوى ان "التحقيق مع السيد مانافورت لا يستند على الاطلاق الى التفويض القضائي المعطى للمدعي الخاص بالتحقيق "في اية روابط و/او تنسيق بين الحكومة الروسية وافراد مرتبطين بحملة الرئيس دونالد ترمب".

ويعود تعامل مانافورت مع يانوكوفيتش المدعوم من روسيا الى ما قبل 2014 "وليس له علاقة على الاطلاق بالانتخابات الرئاسية في 2016 او حتى بدونالد ترمب"، بحسب نص الدعوى.

وكان مانافورت وهو مستشار سياسي مخضرم عين مديرا لحملة ترمب الرئاسية في حزيران/يونيو 2016 الا انه اضطر الى التنحي بعد مرور شهرين على تعيينه بعد ان اتهمته كييف بتلقي 12 مليون دولار من حزب يانوكوفيتش.

وقال مانافورت (68 عاما) انه خضع لاستجواب من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي في 2014 على خلفية انشطته الاوكرانية التي تعود لاواسط العقد المنصرم، ما يضعها خارج اطار التحقيق الذي يجريه مولر.

وكان روزنشتاين عيّن مولر المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالية لتولي التحقيق المستقل حول ارتباط محتمل بين انشطة روسية وحملة ترمب في ايار/مايو الماضي.

وقد منح هذا التعيين مولر سلطة البحث في "كل ما قد يظهره التحقيق" في احتمال حصول تآمر.

ويقول مانافروت ان مبادئ وزارة العدل تمنع منح صلاحيات موسعة كهذه.

ومن شأن قبول الدعوى التي تقدم بها مانافورت تقييد صلاحيات مولر وكف يده مثلا عن التحقيق في مصادر تمويل ترمب ولا سيما الصفقات التجارية مع مستثمرين روس تقول تقارير اعلامية انها استرعت انتباهه.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ترشيح القيادي الكردي برهم صالح رئيسًا لجمهورية العراق
  2. هجوم كراهية ضد حسينية شيعية في لندن
  3. بريطانيا تحاكم زوجين إيرانيين حاولا اختبار عذرية ابنتهما!
  4. عمران خان في السعودية ساعيًا إلى
  5. أول خلاف بين العبادي والحلبوسي.. تحقيق واتهامات!
  6. امرأة اتهمت مرشح ترمب للمحكمة العليا بـ
  7. الهجرة ومفاوضات بريكست على جدول أعمال القادة الأوروبيين
  8. هل تساهم زيارة ماكرون إلى لبنان في حلحلة عقد تأليف الحكومة؟
  9. كوريا الشمالية ستغلق نهائيًا موقع التجارب الصاروخية
  10. ماتيس: باق في منصبي وزيرًا للدفاع
  11. الغموض يلف قضية اختفاء أشهر ممثلة في الصين
  12. هل باتت أيام الأسد معدودة؟
  13. السعودية تدعو للتكاتف الدولي لمواجهة
  14. نتانياهو يعزي بوتين متوعدًا طهران ودمشق
  15. الطب الجينومي يحل ألغازًا مرضية
  16. قادة أقدم حزب شيعي حكم العراق 13 عامًا يرسمون نهايته
في أخبار