GMT 18:59 2018 السبت 9 يونيو GMT 14:55 2018 الأحد 10 يونيو  :آخر تحديث
أكد عمق العلاقات الاستراتيجية ويشارك في قمة مكة المكرمة

عبدالله الثاني: تقدير عال لمبادرة خادم الحرمين

نصر المجالي

رحب العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بتقدير عال لدعوة خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبدالعزيز إلى عقد قمة رباعية في مكة المكرمة يوم الأحد، لمناقشة سبل دعم الأردن للخروج من الأزمة الاقتصادية التي يمر بها.

إيلاف: أكد الملك عبدالله الثاني عمق العلاقات الأخوية والاستراتيجية التي تربط الأردن مع المملكة العربية السعودية والدول العربية الشقيقة المشاركة فيه، والتي ما توانت عن تقديم الدعم إلى الأردن والوقوف إلى جانبه في مختلف الظروف.

وأعلن بيان الديوان الملكي الأردني أن الملك عبدالله الثاني، يرافقه الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، سيشاركان في اجتماع مكة المكرمة، الذي دعا إليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، ويضم الأردن ودولة الكويت والإمارات العربية المتحدة، لمناقشة سبل دعم الأردن للخروج من الأزمة الاقتصادية التي يمر بها.

وكان بيان صادر من الديوان الملكي السعودي فجر يوم السبت أعلن أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أجرى اتصالات مع عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني والشيخ صباح الأحمد الصباح أمير الكويت، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي.

أضاف "وتم الاتفاق على عقد اجتماع يضم الدول الأربع في مكة المكرمة الأحد المقبل لمناقشة سبل دعم الأردن الشقيق للخروج من الأزمة الاقتصادية التي يمر بها".

وأشار البيان إلى أن ذلك يأتي "في إطار اهتمام خادم الحرمين الشريفين بأوضاع الأمة العربية وحرصه على كل ما يحقق الأمن والاستقرار فيها؛ إثر متابعته الأزمة الاقتصادية في الأردن".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار