أظهر قائد المنتخب الإسباني إيكر كاسياس قائمة اللاعبين الذين سيحظون بتصويته في سباق الحصول على جائزة الكرة الذهبية وهم راموس ورونالدو وتشافي توالياً مع تجاهل واضح لزميله في المنتخب أندريس إنييستا ونجم هجوم برشلونة ليونيل ميسي.


كشف قائد المنتخب الإسباني وحارس مرمى ريال مدريد عن قائمة اللاعبين الثلاثة الذين سيمنحهم صوته في سباق الحصول على جائزة quot;الكرة الذهبيةquot; التي تمنح لأفضل لاعب في العالم للعالم الحالي 2012.

وفضل الحارس الكبير المزج بين زملائه في منتخب بلاده quot;لافوريا لاروخاquot; والدعائم الأساسية في ناديه الملكي وهنا يدور الحديث حول سيرخيو راموس وكريستيانو رونالدو وتشافي هيرنانديز.

وبحسب تصويت كاسياس، جاء المدافع الدولي راموس في المرتبة الأولى ومنحه 5 نقاط ثم تلاه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ثانياً بواقع 3 نقاط فيما جاء متوسط ميدان برشلونة والمنتخب الإسباني تشافي هيرنانديز في المرتبة الثالثة والأخيرة بنقطة وحيدة.

وعلل كاسياس منحه راموس التقييم الأعلى كون الأخير حقق بطولة كأس الأمم الأوروبية مع منتخب بلاده في الصيف الماضي إضافة للدوري الإسباني الذي اكتفى به نجم برازيل أوروبا مع ريال مدريد مع أرقام قياسية على صعيد الأهداف المسجلة وعدد النقاط.

ومن المثير للاهتمام تجاهل الحارس الإسباني مواطنه وزميله في المنتخب أندريس إنييستا رغم فوز الأخير بجائزة أفضل لاعب في يورو 2012 ثم أفضل لاعب في القارة الأوروبية وفقاً لجائزة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم quot;يويفاquot;.

كما تجاهل كاسياس نجم هجوم برشلونة ليونيل ميسي الأمر الذي لم تتوقعه وسائل الإعلام بحكم علاقتهما الطيبة مع بعضهما البعض بحسب ما أظهرته الصور عقب مواجهات الكلاسيكو الأخيرة وما تبعها من غزل متبادل ومديح ثنائي بين حارس عرين الماتادور الإسباني وهداف التانغو الأرجنتيني.

وباستطاعة قادة المنتخبات الكروية ومدربيهم بالإضافة لعدد من الصحفيين الرياضيين المعتمدين من الفيفا التصويت على جائزة أفضل لاعب في العالم بمسماها الجديد quot;كرة فيفا الذهبية quot; بعد دمج جائزتي الاتحاد الدولي quot;فيفاquot; ومجلة quot;فرانس فوتبولquot; الرياضية الفرنسية الشهيرة بداية من عام 2010.

وسيُعلن عن اللاعب الفائز بالجائزة مطلع يناير المقبل في حفل الفيفا السنوي التي تستضيفه مدينة زيوريخ السويسرية

ومن المؤكد أن تشعل اختيارات الحارس الإسباني الفتيل في غرفة ملابس ريال مدريد من جديد في ظل الحملة الكبيرة التي يقودها المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من أجل إظهار مواطنه ولاعب فريقه كريستيانو رونالدو هو من يستحق الظفر بـquot;الكرة الذهبيةquot;.

كما تؤكد هذه الاختيارات ما ذكرته إذاعة quot;كادينا كوبيهquot; الإسبانية حول وجود خلافات كثيرة داخل غرفة الملابس في النادي الملكي وانقسام اللاعبين إلى حزبين متنافرين الأول بقيادة حارس المرمى إيكر كاسياس ومعه مواطنوه الإسبان فيما يتزعم الأرجنتيني هيغواين الحزب الثاني مع باقي اللاعبين.

وأوضحت كادينا كوبيه أن ريال مدريد يعاني من حزبيّن متصارعين الأول بقيادة حامل الشارة وحارس المرمى إيكر كاسياس ويدخل في هذا التحالف جميع اللاعبين الإسبان باستثناء تشابي ألونسو.

ويقود المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين الحزب الثاني داخل غرفة الملابس ويشمل بقية اللاعبين ومنهم الرباعي البرتغالي كريستيانو رونالدو كليبر بيبي وفابيو كوينتراو وريكاردو كارفاليو.

ويبدو أن العلاقة بين كاسياس وزميله كريستانو رونالدو ليست على مايرام رغم نفي الطرفين بشكل دائم وجود خلافات بينهما ولعل أبرز الأدلة لذلك إضافة للتصويت الأخير للحارس الإسباني هو عدم احتفال كاسياس بأهداف رونالدو الحاسمة مثلما حدث في مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي الإنكليزي في الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما تمكن البرتغالي من ترجيح كفة فريقه في الدقيقة الـ90 وسط فرحة هستيرية من اللاعبين والمشجعين ودكة البدلاء التي أشعلها المدرب البرتغالي بدخوله زاحفاً إلى أرضية الميدان رافعاً يديه في مشهد لا يتكرر كثيراً في الملاعب الكروية ورغم كل ذلك بدا كاسياس غير مبالٍ أبداً رغم التطورات الدارماتيكية في الثواني الأخيرة.

وتكرر المشهد عدة مرات لاحقة خاصة في مباراة رايو فايكانو في الدوري المحلي عندما نجح البرتغالي رونالدو في تأمين نتيجة المباراة بهدف ثانٍ من ضربة جزاء مع تركيز واضح هذه المرة لعدسات المصورين وكاميرات التلفزيون على ردة فعل كاسياس.