أكد تشافي هيرنانديز لاعب خط الوسط الإسباني و نادي برشلونة في مقابلة مع صحيفة سبورت الكتالونية ان زميله في الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي يستحق الفوز بجائزة الكرة الذهبية.

وقال تشلفي: quot; الكرة الذهبية ستذهب لميسي ، إذا كان سيتم اختيار أفضل لاعب في العالم ، ليس هناك شك بذلك quot;.

وتابع : quot;إذا أردنا التحدث واقعياً ، ميسي هو أفضل لاعب في التاريخ ، إنه لاعب من كوكب آخر ، كل يوم في التدريبات يثبت أنه الأفضل .

وأضاف تشافي quot;لقد ولى زمني. لقد كافحت هناك بالفعل خمسة أعوام. إذا لم يمنحوني إياها وقتها فلن يفعلوا الآن. إذا ما تحققت العدالة ، وتم تنحية الألقاب الجماعية ، أعتذر لزملائي ، لكنها لميسي.
وأكد تشافي أن النقاش الذي وقع بين ميسي وديفيد فيا خلال مباراة غرناطة الماضية في الدوري الإسباني لم يشغل الفريق quot;ولو لثانية واحدةquot;.

وقال مازحاً quot;أنا آسف لأهل الكهفquot; في إشارة إلى صحف مدريد.

وأعرب تشافي عن سعادته بإحتمالية ضم النجم البرازيلي الشاب نيمار في المستقبل، وقال quot;إنه لاعب موهوب بالفطرةquot;

وحول فرص فريقه في الليغا، أكد تشافي أن فارق النقاط الثمانية التي تفصله عن ريال مدريد quot;ليست كبيرة ، لكنها ميزة يجب الإستفادة منهاquot;.

وتابع quot;الأمور مضت جيدة بالنسبة لنا في الدوري ، والآن بات الضغط على ريال مدريدquot;.

كما أشاد تشافي بالعمل الذي يقوم به تيتو فيلانوفا المدير الفني الجديد لبرشلونة ، حيث وصفه بأنه quot;قائد ونجم وصاحب شخصية فوية.

وعن عودة زميله الفرنسي المخضرم إريك أبيدال الى الملاعب صرح قائلاً : quot; إنه شخص رائع ، ولاعب لا يستسلم ، بالرغم من العملية الصعبة التي قام بها ، يتدرب كل يوم في صالة الألعاب البدنية quot;