أكد أسطورة كرة القدم الألماني المعتزل ماتياس سامر اليوم أن مواطنه مسعود أوزيل قادر على التتويج بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم مستقبلا شريطة أن يحقق بطولات هامة على الصعيدين الدولي والمحلي.

وأوضح سامر، الفائز بالكرة الذهبية عام 1996 ، خلال مقابلة لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن نجم ريال مدريد الإسباني وصانع العابه يأتي على رأس كتيبة رائعة من لاعبي quot;المانشافتquot; الجديرين بتحقيق أمجاد شخصية ونيل تلك الجائزة الرفيعة.

واتفق بطل يورو 1996 ودوري الابطال في نفس العام مع بروسيا دورتموند على أن حظوظ منتخب بلاده قوية في التتويج بيورو 2012 ، لكنه طالب بعدم الالتفات لتلك الترشيحات واتباع الشروط اللازمة من أجل التتويج بطلا جديدا للقارة العجوز، مشيدا بالجيل الحالي لمنتخب quot;الماكيناتquot; من لاعبين ومدربين.

كما اعترف بأن خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا مثلت صدمة معنوية للاعبي بايرن ميونخ وخاصة قائد خط الوسط باستيان شفاينشتايجر الذي أهدر ركلة ترجيح حاسمة، لكنه أبدى ثقته في أن اللاعب تجاوز تلك المحنة ويتطلع للأفضل مع منتخب بلده.

وتلعب ألمانيا في مجموعة الموت إلى جانب هولندا والبرتغال والدنمارك خلال بطولة يورو 2012 التي تنطلق الجمعة المقبل ويسدل الستار عنها في الأول من يوليو/تموز.