GMT 18:30 2016 الخميس 20 أكتوبر GMT 18:38 2016 الخميس 20 أكتوبر  :آخر تحديث
الهداف الأوروغوياني كافاني ثانياً والجزائري محرز حل ثالثاً

ميسي يستغل تعثر رونالدو ويتصدر قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا

مراد حاج

انفرد الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة الإسباني، بصدارة هدافي النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم "الشامبينزليغ"، بعد نهاية الجولة الثالثة من دور المجموعات، الذي شهد تسجيل "البرغوث" ثلاثية في مرمى نادي مانشستر سيتي، وصيام غريمه التقليدي، البرتغالي كريستيانو رونالدو عن التهديف أمام ليجيا وارسو البولندي .

وكان ميسي قد ساهم بشكل كبير في الفوز الكبير الذي حققه نادي برشلونة على ضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي (4-0) مساء الأربعاء، لحساب المجموعة الثالثة، بتسجيله لثلاثة أهداف كاملة "هاتريك" .
 
وأصبح رصيد النجم الأرجنتيني 6 أهداف في النسخة الحالية من دوري الأبطال، ما سمح له الارتقاء إلى صدارة الهدافين، وذلك رغم غيابه عن مباراة بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني(2-1) في 28 سبتمبر الماضي بسبب الإصابة .
 
ويتقدم ميسي قائمة الهدافين، بفارق هدفين ، الأوروغوياني إدينسون كافاني، مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، فيما يتواجد في المركز الثالث  8 لاعبين برصيد ثلاثة أهداف لكل واحد منهم، ويتعلق الأم بكل من الجزائري رياض محرز، نجم نادي ليستر سيتي الإنكليزي، و لاعبي نادي آرسنال الإنكليزي، الألماني مسعود أوزيل  والإنكليزي ثيو والكوت، ومهاجمي نابولي الإيطالي البلجيكي درايز ميرتنز والبولندي أركاديوش ميليك، وبالإضافة إلى هداف بوروسيا دورتموند الألماني الغابوني بيار امريك أوباميانغ ، ونجم بايرن ميونخ الألماني غوشوا كيميتش، وهداف مانشستر ستي الإنكليزي الأرجنتيني سرخيو أغويرو .
 
وبالمقابل، فشل البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، وهداف البطولة عبر تاريخها، من التسجيل في جولة هذا الأسبوع أمام ليجيا وارسو البولندي (5-1) ، ليتوقف رصيده من الأهداف عند هدفين، سجلهما في الجولتين الأولى والثانية، ما يبعده مؤقتا عن سباق هدافي النسخة الجارية.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة