عاد الارجنتيني ليونيل ميسي افضل لاعب في العالم خمس مرات الى تشكيلة فريقه برشلونة الاسباني السبت، بعد غيابه عن الملاعب ثلاثة اسابيع اثر اصابة عضلية بفخذه.

لكن ميسي بقي احتياطيا ضمن تشكيلة المدرب لويس انريكي خلال مواجهة ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا ضمن المرحلة الثامنة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وتعرض ميسي (29 عاما) الى تمزق في عضلات فخذه خلال التعادل مع غريمه اتلتيكو مدريد 1-1 في 21 ايلول/سبتمبر الماضي.

واغلب الظن ان ميسي سيدخل في الشوط الثاني للمشاركة الى جانب النجمين البرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز بعد عودتهما من تصفيات مونديال 2018.

لكن في ظل اصابات جوردي البا وسيرجي روبرتو، قد يلجأ انريكي الى خطة من ثلاثة مدافعين مع الفرنسي لوكا دينيي والبرازيلي رافينيا في مركز الظهيرين.

ويستضيف برشلونة ديبورتيفو لاكورونيا السبت قبل زيارة مانشستر سيتي الانكليزي ملعب كامب نو في مباراة قمة ضمن دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، ستشهد عودة المدرب بيب غوارديولا لمواجهة فريقه السابق.

ومر برشلونة بفترتين متناقضتين هذا الموسم، اذ سحق ريال بيتيس 6-2 وسلتيك الاسكتلندي 7-صفر وسبورتنيغ خيخون 5-صفر، فبل ان يخسر امام الافيش 1-2 وسلتا فيغو 3-4.

يحتل راهنا المركز الرابع في الليغا بفارق اربع نقاط موقتا عن اشبيلية المتصدر، ويتصدر مجموعته في دوري الابطال بعد فوزه في مباراتيه الافتتاحيتين على سلتيك بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني 2-1.