أشاد المدرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني الحالي لمانشستر سيتي الإنكليزي، بلاعبه السابق في فريق برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي، مشيرا إلى أنه اللاعب الأقل ركضا في الليغا الإسبانية ولكن حينما تصل الكرة بين قدميه يعرف كيف يتصرف.

ويرى المدرب الكاتالوني أن ميسي يملك مميزات إضافية بجانب اللعب، تتمثل في قراءة الملعب، ومهارته الفنية في تفسير المباريات.

وقال مدرب برشلونة السابق في تصريحات للصحفي الإسباني مارتي بيرارنو الذي يستعد لطرح كتاب جديد في الأسواق يحمل عنوان "بيب غوارديولا، التطور": "ميسي يدخل المباريات سيراً ولا يركض كثيراً، فهو يقوم بمسحٍ بأشعة إكس لكل ما يدور على أرض الملعب، ويمتلك قدرة على استشعار متى يكون وحيداً بدون رقابة، وتغيير مكانه إذا ما شعر بأنه مراقب لإيجاد بعض المساحة وإبعاد نفسه عن لاعبي الخصم".

وأضاف غوارديولا "ميسي هو اللاعب الأقل ركضاً في الليغا، ولكن حينما تصل الكرة بين قدميه، يكون قد أنهى مسحه بالأشعة لما يتعلق بالتوقيت والمساحة وتمركز جميع زملائه داخل أرض الملعب، قبل أن يضرب الفريق الآخر في مقتل".

جدير بالذكر أن غوارديولا يعرف النجم الأرجنتيني جيدا منذ أن كان يشرف على تدريب برشلونة، وتربط بينهما علاقة جيدة، علما أن ميسي حقق جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 3 مرات في عهد المدرب الإسباني.