نشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية تقريراً استعرضت فيه اللاعبين العشرة أصحاب الرواتب السنوية الأعلى في نادي برشلونة، وفق أرقام الموسم الحالي 2016-2017 ، حيث إجمالي ما يتقاضاه هؤلاء النجوم العشرة يصل إلى 94 مليون يورو سنوياً.

&ويتصدر المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الترتيب بأعلى راتب سنوي في صفوف الفريق، إذ يتقاضى 21 مليونًا و 200 ألف يورو، وهو أعلى راتب في الدوري الإسباني والأوروبي والدولي، بالإضافة إلى انه وجود إسمه ضمن قائمة أعلى رواتب الرياضيين في العالم، مع بقاء راتبه مرشحًا للزيادة بعد تمديد عقده لما بعد شهر يونيو من عام 2018.
&
ويأتي بعده الثنائي الهجومي البرازيلي نيمار دا سيلفا،&والأورغوياني لويس سواريز، إذ يتقاضى كل منهما 16 مليون يورو سنويا، وهو راتب مرشح للزيادة بالنسبة لسواريز في حال مدد عقده لغاية عام 2020 ، بعكس نيمار الذي تم تحسين عقده الصيف المنصرم بعد تمديده لغاية عام 2021.
&
ويأتي بعد الثلاثي الهجومي، لاعبا الوسط الإسبانيان اندريس انييستا وسيرجيو بوسكيتس اللذان يتقاضيان 8 ملايين يورو سنوياً .
&
وفي الصف الرابع من الرواتب العالية، يتواجد متوسط الميدان الكرواتي إيفان راكيتيتش الذي يحصل من الخزينة الكتالونية سنويًا على 6 ملايين و 500 الف يورو، وهو الراتب الذي قد يعرف زيادة أكبر في حال نجحت مفاوضات تمديد عقده مع الفريق.
&
ويأتي بعد الدولي الكراوتي &المدافع الإسباني جيرارد بيكي براتب سنوي قدره 5 ملايين و 800 ألف يورو، ثم اللاعب الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو بأربعة ملايين و 500 ألف يورو .
&
هذا وضمت قائمة العشرة الأعلى أجراً في قلعة " الكامب نو"، كلاً من المدافع الإسباني الظهير الأيسر جوردي ألبا ومتوسط الميدان التركي أردا توران، براتب سنوي قدره 4 ملايين يورو.