كشف نادي بنفيكا لشبونة البرتغالي عن التعاملات المالية الكاملة التي أجراها خلال سنة 2016، امتثالاً للقانون المفروض على الأندية المسجلة في البورصة، وهو الأمر الذي سمح باتضاح مجموعة من التفاصيل المتعلقة بقيمة صفقات اللاعبين الذين رحلوا أو استقطبهم النادي خلال "الميركاتو" الصيفي الماضي.

 ولعل الصفقة التي أثارت اهتمام وسائل الإعلام بشكل واسع في الصيف الماضي، هي تلك المتعلقة، بانتقال اللاعب الشاب المتألق ريناتو سانشيز إلى نادي بايرن ميونيخ الألماني مقابل 35 مليون يورو بالإضافة إلى مجموعة من المتغيرات التي قد تجعلها تصل إلى 80 مليون يورو.
 
وقد أوضحت الدفاتر السنوية التي صرّح بها نادي بنفيكا أنّ وكيل أعمال ريناتو سانشيز ، خورخي مينديز، قد حصل على عمولة لا تقل عن نسبة 10%، من قيمة الصفقة، أي ما يعادل 3.5 مليون يورو. 
 
وجاء في الوثائق التي صرّح بها نادي بنفيكا:" بيع حقوق اللاعب ريناتو سانشيز لبايرن ميونيخ أدرّ على النادي مبلغ 31.5 مليون يورو، وذلك بعد خصم المبلغ الذي تم دفعه للوسائط، والذي بلغ 3.5 مليون يورو".
 
وكلمة "الوسائط" في هذا السياق، تعني وكيل أعمال اللاعب، الذي يقوم بدوره بدفع مستحقات المستشارين القانونيين والمحامين اللذين يتعامل معهم.