قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كان نجم المنتخب البرتغالي ريناتو سانشيز المنتقل من بورتو البرتغالي إلى بايرن ميونيخ الألماني مقابل 35 مليون يورو، يعتبر أحد أصغر اللاعبين المشاركين في بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليا في فرنسا.

لكن المدرب الفرنسي جوي روكس المدرب السابق للاعب البرتغالي، اتهم ريناتو سانشيز بالكذب فيما يتعلق بتاريخ ميلاده الحقيقي.

وقال جوي روكس في تصريحات نقلتها صحيفة "أس" الإسبانية: "هو يقول أنه يبلغ من العمر 19 عاماً، لكن أعتقد أنه يجب علينا النظر إلى الماضي، تاريخ ولادته تم تثبيته بعد عدة سنوات من ولادته، لذلك تاريخ ولادته غير حقيقي وليس صحيح، أنا متأكد أنه يبلغ من العمر 23 أو 24 عاماً".

وهناك من&يشكك بالعمر الحقيقي للاعب البرتغالي ومن بينهم رئيس سبورتينغ لشبونة برونو دي كارفاليو الذي نشر في مارس الماضي وثيقة ولادة اللاعب ما دفع الأخير إلى التهديد برفع دعوى قضائية ضده.

واحتكم سانشيز الى القضاء ورفع دعوى بتهمة التشهير ضد المعلق الرياضي والمرشح السابق لرئاسة نادي سبورتينغ لشبونة كارلوس سيفيرينو الذي قال في تشرين نوفمبر الماضي بشكل ساخر بان ريناتو سانشيز "تناول الكثير من الفيتامينات" لكي يصبح بهذا الحجم في هذا العمر.

ووصل الامر بصحيفة "جورنال دي نوتيسياس" الى نشر وثيقة تزعم فيها ان "الشاب ولد في 18 اغسطس 1997 في الساعة 15:25 في مستشفى امادورا-سينترا وتم تسجيله في دوائر الاحوال الشخصية في 22 اغسطس 2002 في امادورا"، احدى الضواحي الفقيرة للشبونة.

وترتكز الصحيفة في تشكيكها بالعمر الحقيقي لسانشيز على وضعه العائلي اذ انفصل والده المتحدر من ساو تومي اي برينسيب عن والدته المتحدرة من الرأس الاخضر حين كان الصبي يبلغ خمسة اشهر فقط.

وهاجر ريناتو مع والده الى فرنسا ولم يعودا الى البرتغال الا بعد 5 اعوام وحينها قام بتسجيله في دوائر الاحوال الشخصية.

لكن في كافة الاحوال، اثبت هذا اللاعب نضوجا مميزا تجلى في الحادثة العنصرية التي حصلت معه في مباراة ضد ريو افي حين واجهه جمهور الفريق المنافس بصرخات القردة، فرد عليه بتقليد الحركات التي تقوم بها القردة.