قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حطم النجم البرتغالي الصاعد ريناتو سانشيز الرقم القياسي لمواطنه كريستيانو رونالدو وبات أصغر لاعب يشارك في صفوف المنتخب البرتغالي في بطولة كبرى.

ودفع فرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغالي بلاعب الوسط ريناتو سانشيس ابن الثامنة عشرة في أخر عشرين دقيقة من المباراة التي تعادل فيها المنتخب البرتغالي مع نظيره الأيسلندي 1-1 مساء الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة السادسة من بطولة كأس اوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في فرنسا.

وخاض سانشيز المباراة وهو في الثامنة عشر و301 يوما ليحطم بذلك الرقم القياسي لرونالدو هداف ريال مدريد الإسباني والذي شارك مع المنتخب البرتغالي في يورو 2004 وهو في التاسعة عشر و128 يوماً.

وكان ريناتو سانشيز قد وقع لصفوف بايرن ميونيخ الألماني قادما من بنفيكا البرتغالي مقابل 35 مليون يورو، بعدما كان اللاعب الشاب محط اهتمام الكثير من الأندية الكبرى ومنها مانشستر يونايتد الإنكليزي.

كما شهدت المباراة معادلة رونالدو الرقم القياسي في تمثيل منتخب بلاده دولياً بالتساوي مع النجم السابق لويس فيغو (127 مباراة دولية)، لكنه فشل في أن يصبح أول لاعب في التاريخ يسجل في أربع نهائيات من بطولة كأس أوروبا، مع العلم أنه سجل هدفا على الأقل في نسخات 2004 (2) و2008 (1) و2012 (3).