تتجه أنظار جماهير الدوري الإنكليزي الممتاز إلى العاصمة لندن التي ستحتضن يوم الأحد الدربي اللندني المثير بين نادي آرسنال احد المتصدرين لسلم ترتيب البطولة وجاره وغريمه التقليدي نادي توتنهام هوتسبير احد مطارديه في قمة مباريات الجولة الحادية عشر من منافسات "البريميرليغ" على ملعب الإمارات معقل "المدفعجية " .

 وتزامنا مع هذه القمة المرتقبة نشرت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية تقريراً استعرضت فيه النتائج التي حققها نادي آرسنال مع مدربه ارسين فينغر ضد نادي توتنهام منذ عام 1996 ، وهو تاريخ تولي العجوز الفرنسي تدريب " المدفعجية " .
 
هذا وخاض أرسين فينغر على رأس الجهاز الفني لـ " الغنرز " 48 مباراة ضد "السبيرز " في الدوري الإنكليزي الممتاز حقق خلالها 22 انتصارا و 19 تعادلا مقابل سبع هزائم فقط.
 
كما سجل هجوم آرسنال مع فينغر 91 هدفا في عرين نادي توتنهام ، في مقابل ذلك تقلت شباك "المدفعجية" من هجوم "السبيرز" 61 هدفا.
 
وعاصر أرسين فينغر خلال تواجده على رأس الجهاز الفني بنادي آرسنال ما يصل إلى 11 مدربا تداولوا على الجهاز الفني بنادي توتنهام ، بداية بالمدرب الإنكليزي جيري فرانسيس مرورا بالسويسري كريستيان غروس والاسكتلندي جورج غراهام والإنكليزي ديفيد بلات ومواطنه غلين هودل ثم الهولندي مارتن يول والإسباني خواندي راموس و الإنكليزي هاري ريدناب و البرتغالي أندري فياش بواش و الإنكليزي تيم شيروود ، وأخيراً بالأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو الذي يدرب "السبيرز " حالياً منذ عام 2014.
 
ويعتبر الهولندي مارتن يول أكثر المدربين الذين عاصرهم أرسين فينغر في الفترة من عام 2004 وحتى عام 2007 ، حيث تقابلا خلال 9 مباريات ، شأنه شأن هاري ريدناب خلال الفترة من عام 2008 وحتى عام 2012.
 
هذا ونجح فينغر في التفوق على يول في 5 مباريات مقابل 4 تعادلات دون أن يخسر أمامه أي مباراة ، بينما فاز على ريدناب في ثلاث لقاءات وتعادل في مثلها ، إلا انه خسر أمامه ، ليكون بذلك ريدناب صاحب أفضل حصيلة فنية مع توتنهام ضد آرسنال بإشراف الفرنسي أرسين فينغر.
 
الجدير ذكره ان أفضل حصيلة تهديفية هجوميا حققها آرسنال مع فينغر ضد توتنهام كانت خلال فترة ريدناب حيث سجل "المدفعجية" 23 هدفا ، أما دفاعيا فكانت خلال فترة تيم شيروود ، إذ أن شباك "الغنرز " لم تهتز ولو بهدف واحد .