رضخ اللاعب الإيفواري يايا توريه للأمر الواقع، فقدم اعتذاراته لناديه مانشستر سيتي الإنكليزي، عما بدر من وكيل أعماله من تصريحات "عدائية" للنادي و المدير الفني للفريق، الإسباني بيب غوارديولا.

وقال توريه، في بيان له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أود أن أعتذر بالنيابة عن نفسي وعن الذين يمثلوني إلى النادي. التصريحات التي صدرت لا تمثل وجهة نظري تجاه النادي، ليس لدي أي شيء لكني احترم مانشستر سيتي وأتمنى فقط الأفضل للنادي".

وأضاف النجم الإيفواري: "أنا فخور جداً، بأني لعبت دوراً في تاريخ النادي، وأريد أن أساعد السيتي على أن ينجح أكثر من ذلك، أنا أعيش للعب الكرة وإمتاع الجماهير".

وأتم: "أود أن أشكر جميع المشجعين لرسائلهم خلال هذه الفترة الصعبة، هذا يعني الكثير بالنسبة لي ولعائلتي".ِ

وكان غوارديولا قد اشترط اعتذار يايا توريه عن تصريحات وكيل أعماله من أجل عودته إلى تدريبات الفريق الأول، وعلى الرغم من أنّ الاعتذار قد تم توجيهه للنادي، إلّا أنه يمكن اعتباره انه موجه أيضاً للمدرب الإسباني باعتباره جزء من نادي مانشستر سيتي

للعلم فإنّ وكيل أعمال يايا توريه قد انتقد بشدة ابعاد غوارديولا للنجم الإيفواري توريه من قائمة الفريق المعنية بالمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم الجاري، كما اتهم المدرب الإسباني بدفع اللاعبين ذوي الشخصية القوية للرحيل عن النادي قصد السماح له بالتحكم بالمجموعة وتسييرها حسب هواه .