يبدو أنّ العلاقة بين وكيل أعمال اللاعب الدولي الإيفواري يايا توريه والمدرب الإسباني بيب غوارديولا لن تتحسن أبداً، إذ و على الرغم من سعي بعض الأطراف لتهدئة الاجواء المشحونة بين الرجلين منذ الصيف الماضي، إلّا أنّ ديمتري سيلوك عاد للتهجم من جديد على المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي، متهماً إياه بالتخلص من اللاعبين الكبار ، لجعل الفريق أشبه "بالأطفال".

وقال سيلوك، وكيل أعمال يايا توريه في تصريحات لصحيفة "ديلي ميرور " البريطانية: "عندما قام غوارديولا باستبعاد يايا توريه من قائمة دوري أبطال أوروبا، حاولت الاتصال به لأساله عن أسبابه، لكنه لم يرد على اتصالاتي أو يعاود الاتصال بي".

وأضاف قائلاً:"حاولت أيضاً الاتصال بالمدير الرياضي تكسيكي بغيريستين، لكني لم أجد أي رد منه هو الآخر، لذلك لا أعتقد أن النادي يمكنه انتقادي للقيام بمقابلة صحفية وهم حتى لا يجيبون عليِّ".

وتابع موضحاً:"لم أكن أتصل للاعتذار، فهل ما قلته يستوجب الاعتذار؟! كانت فكرتي أن نتحدث رجل لرجل، لمعرفة كيف يمكننا تحريك الأمور إلى الأمام لمصلحة مانشستر سيتي ويايا".

واتهم سيلوك المدرب غوارديولا بالغرور وبالعمل ضد مانشستر سيتي، حين قال:" بيب نظراً لغروره يتخذ قرارات ليست في مصلحة مانشستر سيتي.أنا أعرف مشكلته، عندما أجبر يايا على الرحيل من برشلونة قمت أنا بانتقاده، إنه جعل المسألة مجرد انتقام شخصي، وليس قرارات فنية، لأنني طلبت من إدارة مانشستر سيتي في الصيف ما إذا كانوا يقبلون رحيل يايا توريه، لكنهم أخبروني بأنه جزء من خطط النادي".

وأضاف:"من الواضح أن هذه ليست الحقيقة، يبدو أن الخطة كانت إذلال يايا وجميع اللاعبين الآخرين الذين صنعوا التاريخ لمانشستر سيتي في السنوات الست الماضية، يايا ليس الوحيد، هناك جو هارت وسمير نصري هم دفعوا الثمن لأنهم شخصيات كبيرة، وبيب لا يرغب في العمل مع الرجال، يريد العمل مع لاعبين صغار حتى يسيطر عليهم كالأطفال".

و اتهم سيلوك أيضاً بيب غوارديولا بالخيانة، حيث أفصح قائلاً:"بيب يبتسم في وجهك وتعتقد أنه أفضل صديق، لكنه بعد ذلك يخونك، فقد كان يعرف أنه بحاجة إلى يايا توريه في هذه الفترة، كان بحاجة إليه أمام مانشستر يونايتد ( الأربعاء الماضي) وكان سيكون الأمر مثالياً لكن بيب كان يفضل أن يخسر مباراة ديربي على أن يشارك يايا توريه، لا أعتقد أن مشجعي مانشستر سيتي سيكونوا راضين عن ذلك"

وأثنى ديميتري سيلوك على موكله الإيفواري، مقترحاً تعيينه سفيراً لنادي مانشستر سيتي بعد الاعتزال، موضحاً بقوله:"يايا لاعب محترف وهو في حالة جيدة جداً، لقد أعطى كل شيء للسيتي طوال ما يقرب من 7 سنوات وصنع التاريخ مثل هارت ونصري، وبعد ذلك يتم التعامل معهم من قبل بيب كأنهم لا شي...ينبغي أن يكون يايا سفيراً لمانشستر سيتي عندما يعتزل، لكن من يسيطر على النادي لا يريد أن يتم

تذكره كأسطورة، إن كان هناك من يستحق الاعتذار فهو يايا والشيخ منصور وجمهور السيتي، والاعتذار يأتي من غوارديولا".

يُشار أنّ غوارديولا كان قد طلب من وكيل أعمال يايا توريه تقديم الاعتذار عن تصريحاته السابقة لكي يعيد اللاعب الإيفواري إلى تشكيلة مانشستر سيتي.