يخوض نادي برشلونة تحديا قويا اليوم الأحد عندما يحل ضيفا ثقيلاً على نادي إشبيلية في ملعب " سانشيز بيخوان " ضمن مباريات الجولة الحادية عشر من منافسات الدوري الإسباني .

 ويدخل الكتالونيين المواجهة بأريحية ومعنوية كبيرة ذلك ان عرين نادي إشبيلية هو أضعف ضحايا المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة.
 
و تؤكد الإحصائيات التهديفية للنجم الأرجنتيني ان نادي إشبيلية هو أكثر الأندية الإسبانية التي اهتزت شباكه بواسطة ميسي في مختلف الاستحقاقات الرسمية التي جمعته بـ "البارسا " منذ عام 2004.
 
ونجح ميسي في هز شباك نادي إشبيلية بـ 26 هدفا خلال 28 مباراة ، حيث تمكن ميسي خلال 28 مباراة من التسجيل في الشباك الأندلسية في 16 مباراة ، بينما فشل في التهديف ضده في 12 مباراة ، فيما نجح "البرغوث " في التوقيع على ثنائية في مرمى إشبيلية في 8 مناسبات .
 
و سجل ميسي أول أهدافه في مرمى نادي إشبيلية في شهر ديسمبر من عام 2006 ، وذلك في عهد المدرب الهولندي فرانك رايكارد ، أما آخر أهدافه فكانت في شهر أغسطس المنصرم في كأس السوبر الإسباني.
 
ويأتي بعد إشبيلية نادي اتلتيكو مدريد الذي تلقت شباكه من ميسي ما يصل إلى 25 هدفا خلال 31 مباراة ثم شباك نادي فالنسيا التي هزها ميسي بـ 22 هدفا خلال 25 مباراة ، أما شباك نادي ريال مدريد فاهتزت بسبب ميسي ما يصل إلى 21 هدفا خلال 32 مباراة من مباريات "الكلاسيكو" حيث يعتبر الدولي الأرجنتيني أفضل هداف في تاريخ المواجهات بين الفريقين .
 
و كان نادي برشلونة قد خسر أمام إشبيلية على نفس الملعب في ذهاب الموسم المنصرم بهدفين لهدف في أول مباراة يخوضها "البارسا" عقب إصابة ميسي في ركبته ضد نادي لاس بالماس .