ابتكرت جماهير فريق كيرالا بلاسترز الهندي فكرة مجنونة للسخرية من المدرب الإيطالي ماركو ماتيراتزي المدير الفن للفريق المنافس تشيناي.

ولم تجد جماهير فريق كيرالا بلاسترز طريقة أفضل لاستفزاز اللاعب الإيطالي السابق، سوى تذكيره بحادثة النطح الشهيرة التي تلقاها من الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان في نهائي كأس العالم عام 2006 بألمانيا.

وجهز أنصار فريق كيرالا بلاسترز استقبالا فريدا من نوعه لماتيراتزي تمثل في قيامهم بفكرة غريبة تكمن في صناعة 35 ألف قناع يجسد وجه زيدان، وذلك لتوزيعها عند مدخل الملعب الذي يستضيف مباراة الفريقين في الدوري المحلي.

ويبدو أن أنصار فريق كيرالا بلاسترز سيحاولون من خلال هذه الفكرة محاصرة ماتيراتزي من المدرجات لإفزاعه وجعله يفقد التركيز.

وبرر المشجعون بادرتهم هذه بأنهم يريدون توجيه رسالة واضحة لماتيراتزي، فضلا عن تعبيرهم عن رفضهم التام للعنف بطريقة مبتكرة، بحسب قولهم.

ورد ماتيراتزي على خطوة جماهير ريق كيرالا بلاسترز، قائلا: "لقد صرفوا أمولا طائلة، لو كنت مكانهم لاشتريت بما دفعوه بعض المأكولات، لكن أعتقد أن فكرتهم ذكية وستتحدث عنها مختلف وسائل الإعلام".

وكان ماتارازي قد تسبب في طرد أسطورة الكرة الفرنسية زين الدين زيدان، بعدما قام الأخير بنطح اللاعب الإيطالي برأسه في نهائي كأس العالم عام 2006، والذي توج به "الأزوري" في الملعب الأولمبي في برلين.

وكانت هذه "النطحة" الشهيرة خاتمة لحياة زيدان الرياضية مع المنتخب الفرنسي، والتي كانت رداً على الإهانات اللفظية من المدافع الإيطالي تجاه أمه، بحسب زيدان.

شاهد الصورة:

&