لا تزال الشكوك تحوم حول مستقبل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد بالرغم من النتائج الجيدة التي حققها على رأس الجهاز الفني للفريق الملكي منذ تعيينه خلفا لرافائيل بينيتيز في يناير الماضي.

ولم تؤكد إدارة النادي الملكي حتى الآن بقاء أو رحيل أسطورة الكرة الفرنسية في الموسم المقبل، على الرغم من امتداد عقده مع الفريق حتى عام 2018.

لكن تقارير إسبانية رشحت رحيل "زيزو" في حال فشله في قيادة الفريق للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، وهو اللقب الوحيد والأخير الذي يعول ريال مدريد لتجنب الخروج خال الوفاض من هذا الموسم.

صحيفة "أس" الإسبانية أشارت إلى أن مستقبل الأسطورة الفرنسية سيكون على المحك في حال خسارته المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا يوم السبت المقبل ضد الجار اللدود اتليتيكو مدريد، على ملعب سان سيرو في ميلانو الإيطالية.

وبحسب الصحيفة المقربة من أسوار النادي الملكي فإن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد يخطط لإقالة المدرب الفرنسي في حال فشل الفوز بدوري الأبطال، وتعيين المدرب الإسباني اوناي ايمري المدير الفني لاشبيلية بدلا منه.

ولفتت الصحيفة المدريدية إلى أن بيريز اتصل بمدرب إشبيلية اوناي إيمري لسؤاله حول إمكانية تدريب الفريق الملكي الموسم المقبل، مضيفة أن بيريز تلقى رداً سلبياً من إيمري.

وارتفعت أسهم المدرب الإسباني اوناي ايمري في الفترة الأخيرة بعد قيادته اشبيلية للتتويج بلقب الدوري الأوروبي للمرة الثالثة على التوالي بعد الفوز على ليفربول الإنكليزي 3-1 في بازل.

المدرب الإسباني يرتبط مع النادي الأندلسي بعقد يمتد حتى عام 2017، علما أن اسمه ارتبط أيضا بالإشراف على تدريب ايفرتون الإنكليزي.

جدير بالذكر أن اللوس بلانكوس أنهى موسم الدوري الاسباني 2015-16 في المركز الثاني، خلف غريمه التقليدي برشلونة المتوج باللقب.