بات المهاجم الفرنسي كريم بنزيما قريباً للغاية من دخول تاريخ الكرة الفرنسية بعد هدفه الرائع في مباراة فريقه ريال مدريد الإسباني ومضيفه سبورتنيغ لشبونة البرتغالي في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأصبح بنزيما بحاجة لثلاثة أهداف لكي يكون أفضل "هداف" فرنسي في دوري أبطال أوروبا حيث يتواجد مواطنه تييري هنري نجم أرسنال وبرشلونة سابقاً في صدارة ترتيب الفرنسيين بـ51 هدفاً.

ونجح هنري في تسجيل هذه الأهداف في 115 مباراة كاملة بينما احتاج مواطنه بنزيما لخوض 87 مباراة فقط من أجل الوصول لـ48 هدفاً في إحصائية مثيرة لصالح مهاجم ريال مدريد.

وبات المهاجم الفرنسي مرشحاً بقوة للانفراد بالرقم القياسي الخاص بالهدافين الفرنسيين في المسابقة القارية وتعزيزه أيضاً لكي يبقى صامداً لسنوات طويلة ويعقد كثيراً من مهمة الحالمين بالوصول إليه.

وكان بنزيما قد قاد فريقه الملكي لتحقيق انتصار ثمين على حساب سبورتينغ لشبونة برأسية رائعة ليضع حداً لصيامه التهديفي كما أسكت بعض منتقديه في ظل تألق بديله الإسباني ألفارو موراتا.

ويتصدر دورتموند الألماني حالياً بفارق نقطتين عن ريال مدريد فيما يستضيف ملعب سانتياغو برنابيو في الجولة الأخيرة من الدور الأول مواجهة حاسمة بينهما لتحديد هوية المتأهل إلى الدور الثاني متصدراً ووصيفاً.