لم يتقبل أسطورة الكرة الأرجنتينية دييغو مارادونا تصرف نجوم المنتخب الأرجنتيني بإعلانهم مقاطعة وسائل الإعلام المحلية، والذي جاء كرد فعل على تقرير إذاعي اتهم مهاجم الفريق إيزيكيل لافيتزي بتدخين الماريغوانا بعد التدريبات.

وعقب الفوز الكبير على كولومبيا بثلاثية نظيفة في تصفيات كأس العالم 2018، الثلاثاء، جمع ميسي زملاءه الـ 25 في مؤتمر صحفي، ليعلن مقاطعة وسائل الإعلام المحلية، بعد ما قال إنها "مزاعم" طالت عددا من اللاعبين.

كما انتقد مارادونا تدخل زوجات لاعبي المنتخب الأرجنتيني بالأمور التكتيكية والفنية وإصرارهن على إطلاق تصريحات ليس منها فائدة من وجهة نظره، مطالبا اللاعبين التحكم بتصريحات زوجاتهم قبل معاتبة وسائل الإعلام.

وقال مارادونا في تصريح صحفي: لا أعرف ما هي المشكلة لذلك لن أقول بأن تصرف اللاعبين صائب أو سيء، إنه قرار المجموعة لذلك هذا شيء جيد، لكن يجب الالتفات هنا إلى نقطة هامة، لاعبي كرة القدم لا يتحدثون لكن يتركون هذه المهمة لزوجاتهم، إنه أشبه بالعار من وجهة نظري".

وأضاف "أن تسجل بعض النقاط مع زوجتك أمر جيد، لكن أن تبدأ زوجتك في الحديث عن كرة القدم والأمور التكتيكية، وتبدي رأيها فيمن يجب أن يلعب ومن يجب أن يجلس على دكة البدلاء، مستحيل أن نقبل ذلك، أحترم جميع النساء وأحترم زوجات لاعبي منتخب الأرجنتين، لكن إن لم تتحدثي فلن يتحدث أحد".

وختم مارادونا تصريحاته قائلا: "اللاعب هو من يتدرب، هو من يجب أن يحصل على التركيز، إنه من يتعرض للنقد والثناء، إنه لاعب كرة القدم. بعد كل ذلك هو يتزوج حتى يصبح سعيدا".